رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

محافظ المنيا يتابع نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة

اللواء أسامة القاضي
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

واصل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، بهدف الوقوف على جميع المعوقات والعمل على إيجاد حلول سريعة للاستمرار في تنفيذ الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد.

محافظ المنيا يتابع نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة 

جاء ذلك بحضور، رؤساء المراكز المستهدفة، وعدد من وكلاء الوزارات ومديري الهيئات والشركات التنفيذية، ومهندسي دار الهندسة، وشباب البرنامج الرئاسي ومؤسسة حياة كريمة بحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

ناقش اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا خلال الاجتماع، موقف قطاعات (الصرف الصحي – الصحة – الكهرباء – الإسعاف )، واستمع المحافظ إلى جهات التنفيذ وتعرف على نسب تنفيذ الأعمال، وتأكد المحافظ من تلافى الملاحظات التي تم مناقشتها في الاجتماعات السابقة.

كما استمع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إلى ملاحظات مهندسي دار الهندسة ومناقشتها مع جهاز التنفيذ لتلافي أي ملاحظات ووضع تصورات للحلول على الفور، موجهًا رؤساء المدن بمتابعة جميع النقاط والملاحظات التي عرضتها دار الهندسة حيث أنهم مسؤولون عن متابعة المشروعات والإشراف عليها في مراحل التنفيذ واستلام المشروعات عند الانتهاء منها  ضمن مشروعات مبادرة "حياة كريمة".

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن الهدف من الاجتماع الأسبوعي تلافى أي ملاحظات قد تظهر وحلها بوجود جميع الجهات المعنية، مشيرًا إلى أن جميع أجهزة محافظة المنيا، تسابق الزمن من أجل الانتهاء من مشروعات حياة كريمة في 192 قرية و757 تابعا بنطاق 5 مراكز مستهدفة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بهدف تطوير قرى الريف المصري.

ولفت إلى أن الجميع يقف صفا واحدا من أجل تنفيذ جميع المشروعات بكفاءة وجودة عالية، بما ينال رضا المواطن المنياوى، ليتحقق الغرض الذي وضعته القيادة السياسية نصب عينيها وهو تحقيق حياة كريمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وعلى صعيد آخر/ تواصل مديرية الصحة بالمنيا، تنفيذ فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال لليوم الرابع والأخير، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، حيث تستهدف الحملة الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات، وذلك ضمن جهود الدولة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، وحرصا على سلامة وصحة الطفل المصري.

وأوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، أنه تم تطعيم  978606 طفل وذلك منذ بداية الحملة حتى اليوم الثالث  بنسبة تغطية تصل إلى 97.7%من إجمالي  المستهدف والذى يبلغ 1001758 طفل واضاف إنه يتم متابعة أعمال الحملة بصفة مستمرة للوقوف  على نسب تحقيق المستهدف وإزالة اى معوقات تقابل الفرق المشاركة بالحملة والوصول إلى جميع الأطفال بالمراكز والقري، مؤكدًا على توحيد كافة الجهود لتحقيق الأهداف المطلوبة.

كما يناشد وكيل الوزارة جموع المواطنين بضرورة تطعيم ابنائهم والتجاوب مع جميع الفرق الطبية لمساعدتهم في تنفيذ المهام حفاظًا على صحة وسلامة أبنائهم ووقايتهم من هذا المرض وللحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

من جانبه، قال الدكتور على قاسم مدير عام الادارة العامة للطب الوقائي، إن الحملة يتم تنفيذها من خلال 2828 فرقة ثابتة ومتحركة بجميع مدن ومراكز وقرى محافظة المنيا، مشيرًا إلى إنه يتم التنبيه على الفرق باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.