رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بـ800 ألف جنيه..

مصر العطاء تهدي مستشفى رمد طنطا جهاز تفتيت وشفط المياه البيضاء

مستشفى الرمد بطنطا
مستشفى الرمد بطنطا

أعلنت لجنة مصر العطاء بالنقابة العامة للأطباء عن تبرعها بجهاز centurion silver system  الأمريكي الصنع  لمستشفى رمد طنطا والذي يبلغ ثمنه 800 ألف جنيه.

قام وفد من النقابة العامة مكونًا من الدكتور أبو بكر القاضي أمين صندوق النقابة، والدكتور خالد أمين مقرر لجنة مصر العطاء، والدكتورمحمد الأكشر عضو مجلس النقابة العامة، عن وسط الدلتا  والدكتور أحمد علي عضو مجلس النقابة العامة، وأعضاء من مجلس نقابة الغربية بتسليم الجهاز إلى مستشفى رمد طنطا في حضور إدارة المستشفى ممثلة في مدير المستشفى ورئيس العمليات في المستشفى وأمين المخازن.

وحضر أيضًا من مديرية الشؤون الصحية مدير المستشفيات، وعدد كبير من الاستشاريين بالمستشفى.

تفاصيل عن جهاز مصر العطاء

وأضاف الدكتورخالد زارع مقرر لجنة مصر العطاء، أن الجهاز أمريكي الصنع ويقوم بتفتيت وشفط المياه البيضاء من العين من فتحة صغيرة جدًا تتراوح بين ٢.٢ ملي إلى ٢.٤ ملي ولا تحتاج إلى غرز في آخر العملية، كما يقوم الجهاز باستئصال الجسم الزجاجي من الغرفة الأمامية للعين كما يمكن وبعد إجراء تحديث للجهاز والقيام باستئصال الجسم الزجاجي من الحجرة الخلفية للعين في حالات الشبكية.

وأشار إلى أن لجنة مصر العطاء قامت بشراء الجهاز لصالح مستشفى رمد طنطا التي تخدم محافظة كبيره جدًا، من حيث عدد السكان وتخدم ايضا المحافظات المجاورة حيث يبلغ عدد المترددين على المستشفى ما يقارب  1000 حالة يوميا وعدد العمليات التي يتم إجراؤها ما يقارب 120 حالة شهريًا وتم بالفعل تشغيل الجهاز وتم إجراء 3 عمليات في وقت التسليم.

وأعرب عن امتنانه بما تقوم به مستشفى رمد طنطا والقائمين عليها بخدمة مميزة جدا في مجال طب وجراحة العين مجانًا، ونأمل في مزيد من التطوير لخدمة اهالينا المرضي داعين الله بالشفاء العاجل لجميع المرضى.