رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شعبة الكهرباء وشركات السويدي إليكتريك ينظمان ملتقى علميًا بالنقابة العامة

نقباء المهندسين
نقباء المهندسين

اقامت  شعبة الهندسة الكهربائية برئاسة الدكتور مهندس محمد اليماني، وبالتعاون مع شركات السويدي إليكتريك،ندوة علمية في مجال الطاقة الكهربائية  تضمنت عدة محاضرات تم خلالها إلقاء الضوء على الجديد في عالم صناعة الكابلات الكهربائية، والمحولات والعدادات الذكية وتقنياتها وكيفية استخدامها.

تعاون شركة السويدي مع النقابة

قال المهندس طارق النبراوي أن فعالية اليوم تعد إشارة البدء في أول برامج التدريب بالنقابة، مبديًا سعادته الشخصية بتعاون شركة السويدي مع النقابة، كونها شركة رائدة في مجال صناعات الكابلات وتكنولوجيا الكهرباء، لافتًا إلى أن ملف التدريب من أهم الملفات التي توليها النقابة اهتمامًا خاصًا.


وجه نقيب المهندسين الدعوة لمشاركة الجميع في لجان النقابة المختلفة والانخراط في العمل النقابي، موضحًا أن جميع أبواب المسئولين في النقابة مفتوحة لتلقي كل الآراء والاستماع إلى أي شكوى.
من جانبه بدأ المهندس أحمد عثمان وكيل النقابة السابق كلمته بتقديم التهنئة للمهندس طارق النبراوي، مؤكدًا على سعيه وزملائه المهندسين أعضاء مجلس النواب للانتهاء من قانون نقابة المهندسين الجديد، والذي سيصب في صالح النقابة وأعضائها والارتقاء بكل خدمات النقابة وعلى رأسها صندوق المعاشات. 
ووجه عثمان الدعوة لجميع المهندسين وفي القلب منهم حديثي التخرج للوقوف خلف نقابتهم والاشتراك في كل أنشطتها لأنهم مستقبل مصر وحاملي الراية في الغد القريب.
وأشارالمهندس محمد اليماني،  إلى أن شعبة  الهندسة الكهربائية تهدف إلى إعداد مهندس كهرباء متميز يبدع في بيئة محفزة، لافتا إلى أن رسالة الشعبة هي دعم العمل الهندسي المهني بأفضل الممارسات وريادة المهندس المصري نحو مجتمع هندسي منافس عالميا وتأمين التعلم المستمر للمهندسين بما يرفع من كفاءاتهم التقنية ومعارفهم النظرية وخبراتهم العملية والمساهمة في الربط بين البحوث والواقع.
وأضاف المهندس كارم محمود مدير قطاع التطوير بشركة السويدى للكابلات أن ملتقى اليوم يأتي في إطار حرص الشركة على ضرورة التعاون المشترك بين نقابة المهندسين ومجموعة شركات السويدى اليكتريك العالمية وشعبة الهندسة الكهربائية على تنمية وتطوير مهندسي الكهرباء من خلال عقد ندوات علمية، وورش العمل في كافة مجالات الطاقة الكهربائية، والتي تعتبر ركيزة أساسية من ركائز التنمية والتطوير  في مصر، وكذا عمل زيارات ميدانية لمصانع الشركة للوقوف على أحدث خطوات الإنتاج ومراقبة الجودة في تصنيع كافة مكونات الطاقة الكهربائية.
كما صرح بأن اليوم سيشهد تنظيم يوم توظيفي بمقر النقابة العامة لحديثي التخرج عقب شهر رمضان المبارك.


وبدوره عظم المهندس فاروق الحكيم رئيس جمعية المهندسين الكهربائيين من أهمية الملتقى العلمي، مشيرًا إلى أن تناوله محاضرات عامه في كافة مجالات الطاقة الكهربائية المختلفة من كابلات وأنواعها، وكذا العدادات الذكية ومسبوقة الدفع وأعمدة الإنارة، بالإضافة إلى محاضرة مهمة عن الغش التجاري كونها ظاهرة منتشرة فى الأسواق.
وقد شهدت فعاليات الملتقى مجموعة من المحاضرات الفتية المتخصصة حاضر فيها مجموعة من مهندسى شركة السويدى فى موضوعات مختلفة شملت الغش التجاري والأسلاك والكابلات المتخصصة، وكذا كابلات القوى والمحولات الكهربائية للقوى والتوزيع، وإكسسوارات الكابلات والأعمدة الفيبر جلاس، والعدادات الكهربائية.
وحضر الندوة  هيئة مكتب الشعبة وممثليها في المجلس الأعلى..  وحضر اكثر من 200 مهندس في مسرح النقابة وخلال زووم عن بعد.