رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد الحكم بحبسهما.. «المهن الموسيقية» تكشف لـ«النبأ» موقفها مع عمر كمال وحمو بيكا

«المهن الموسيقية»
«المهن الموسيقية» تكشف لـ«النبأ» موقفها مع عمر كمال وحمو بيك

تصدر اسم مطرب المهرجانات حمو بيكا، خلال الساعات الماضية، قائمة محرك البحث «جوجل»، عقب صدور حكم بحبسه والمطرب عمر كمال.

جاء الحكم بحبسه الثنائي سنة كاملة، وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ لكل منهما، مع الحكم ببراءة الراقصة لورديانا وتغريمها 10 آلاف جنيه، في واقعة التعدي على قيم ومبادىء الأسرة المصرية، واستغلالهم فيديو رقص للأخيرة على أغنية «أنتي معلمة»، للتربح منه.

من جانبه، قال طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، إنه لا تعليق على أحكام القضاء.

وتابع، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن الأحكام ليست نهائية حتى الآن، وأنه بعد الحكم بشكل نهائي، سيكون للنقابة قرارات وإجراءات.

وأشار «طارق» إلى أن حمو بيكا ليس عضوًا بالنقابة من الأساس، وأن حديثه عن عمر كمال، لأنه عضو نقابي.

وكانت نيابة الشئون المالية والتجارية باشرت التحقيقات في قيام كل من حمو بيكا وعمر كمال والراقصة البرازيلية لورديانا، ببث مقطع فيديو خادش للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي، ووجهت لهم تهم الإخلال بالآداب الاجتماعية وسوء استخدام وسائل الاتصال والإنترنت وبث فيديوهات، بهدف التربح منها والحصول على أموال مقابل نشرها.

كما أرفق بالمحضر صورًا وحسابات المتهمين التي تم بث الفيديوهات عليها، فتمت إحالتهم إلى المحكمة الاقتصادية التي أصدرت حكمها ضدهم.

«المهن الموسيقية» تلغي قرار وقف عمر كمال عن العمل:

وكانت نقابة المهن الموسيقية أصدرت قرارها بإلغاء إيقاف عمر كمال عن العمل، بعد تحويله للتحقيق، بتهمة إهانة شخصية للنقيب هاني شاكر وأعضاء مجلس إدارة النقابة.

حمو بيكا يتهم أحد أعضاء النقابة بالحصول على رشاوي:

من جانبه، اتهم حمو بيكا، أحد أعضاء نقابة المهن الموسيقية، بالحصول على رشاوي من بعض مطربي المهرجانات، ومنهم «عنبة، وتيخا»، لمنحهم الكارنيه، موضحًا أنه يتعرض للظلم من «الموسيقية»، بسبب سقوطه المتكرر في اختبارات الصوت.

ورد أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، على اتهامات حمو بيكا الموجهة إليه، وقال إنها «قلة أدب».

وشدد، خلال مكالمة هاتفية له ببرنامج «مصر جديدة» على قناة «ETC»، على أنه لن يترك حقه من حمو بيكا مهما كان، وأنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية ضده.