رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

حملة تموينية موسعة على الأسواق في محافظة البحيرة تكشف "بلاوي سودا"

ضبط كمية من الكيماوي
ضبط كمية من الكيماوي المدعم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة البحيرة، برئاسة المهندس مجدي الخضر،و بالتنسيق مع مباحث التموين، حملات تموينية على الأسواق.

ضبط كيماوي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء 


أسفرت عن ضبط سيارة محملة 50 شيكارة كيماوي مدعم بمركز بدر في محافظة البحيرة، قام أحد الأشخاص بتجميعها بغرض إعادة بيعها بالسوق السوداء و٥٧ عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية.

ضبط جزار يعرض لحوم بلدي غير صالحة للاستهلاك الآدمي 

كما تمكنت الحملة التي شملت عددا من مراكز محافظة البحيرة، من ضبط جزار يعرض لحوم بلدي غير صالحة للإستهلاك الآدمي، ومحل غير معلن عن أسعار بيع السلع.

ضبط كمية من السمنة مجهولة المصدر 

وبمركز كوم حمادة في محافظة البحيرة تم ضبط ١٠٠ صفيحة سمنة زنة الصفيحة ١١ كجم بإجمالي ١١٠٠ كجم في أحد مخازن بيع المواد الغذائية مجهوله المصدر و١٠٠٠ جوانتي في أحد المصانع دون ترخيص، كما تم تحرير محضر إدارة مخبز سياحي دون ترخيص و٩ محاضر عدم إعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة 

وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية  اللازمة حيال المخالفين.

توجيهات محافظ البحيرة 

يأتي ذلك في ظل تأكيد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على ضرورة تكثيف الحملات التموينية والضربات لمافيا الإستيلاء على الدعم والسوق السوداء ومتابعة الأسواق والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة.

تنظيم قوافل سكانية وطبية بالبحيرة

وفي سياق احر.. وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل السكانيه والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجًا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم. 


وتنفيذا لتوجيهات محافظ البحيرة، نظمت الوحدات المحلية لمركزي المحمودية ورشيد بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة ٢ قافلة سكانية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت شعار "الخِلفة مسئولية ؛ شارك فى التنمية".

إحدهما بقرية سندرينا والقرى المجاورة (بمقر الوحدة الصحة سندرينا) التابعة لقرية أريمون بالمحمودية وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية:

في مجال الصحة  

تم الكشف على ٤٣٧ حالة ما بين باطنة وأطفال وجلدية وأسنان وتنظيم أسرة بالإضافة إلى كشف الإعتلال الكلوي وفحص الثدي، كما تم تطعيم ٣٧ حالة ضد فيروس كورونا.

الطب البيطري 

جري تطعيم ٤٠ رأس أغنام ضد الطفيليات الداخلية وتم رش ٢٥٠ رأس ضد الطفيليات الخارجية.

كما تم عقد ندوة ارشادية عن أهمية التحصينات ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع وتطوير مراكز تجميع الألبان والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان السل والبروسيلا.

في مجال التعليم  

إلقاء شعر وغناء لمدرسة الإعدادية بنات بالمحمودية، وتم تقديم شهادات تقدير لأوائل الطلاب بمرحلة التعليم الإعدادي والإبتدائي بمدارس سندرينا.


الأوقاف   

تم عقد ندوات توعوية لأهالى القرية حول القضية السكانية، وتنظيم ندوة بعنوان ( فضل صيام شهر رمضان المبارك ).

في مجال التموين  

تم توزيع أسطوانات البوتاجاز لأهالي القرية والقرى المجاورة بسعر المستودع.

الوحدة المحلية 

رفع ١٥ طن مخلفات وقمامة وصيانة كشافات الإنارة بالقرية والطرق المؤدية إلى المدارس والمصالح الحكومية بقرية سندرينا والقرى المجاورة التابعة لقرية أريمون.

من ناحية أخرى تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية منشيه علوان التابعة لقرية إدفينا برشيد تم خلالها تقديم الخدمات التالية  

في مجال الصحة   

تم إجراء الكشف على ٩٢ حالة باطنة وأطفال مع صرف أدوية لجميع الحالات، كما تم تطعيم ٤٠ حالة ضد فيروس كورونا.

الطب البيطري  
تمكنت القافلة من علاج جماعي لـ ١٠٠ أغنام ورش ٧٧ أبقار و٣٣ جاموس.

التموين 

جري الرد على إستفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية بجانب توفير سيارة لبيع أنابيب البوتاجاز وتم توزيع ١٥٠ أنبوبة بسعر المستودع، كما تم توفير سيارة سلع مدعمة.

الأوقاف  

تنظيم ندوة تحت عنوان (بر الوالدين) وفضل شهر رمضان.

في مجال محو الأمية  

عقد إمتحانات فورية لـ ١١ من أبناء القرية.

في مجال الثقافة: 

عمل ورشه تعليم رسوم للأطفال. 

في مجال الكهرباء  

تم إجراء عمليات إصلاح لبعض الكشافات الموجودة بالقرية. 

مجال الزراعة  

تم الرد على إستفسارات المزارعين، كما تم خلال القافلة تقديم مساعدات نقدية لـ٢٨ حالة إنسانية.