رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

نجيب ساويرس يوضح أفضل فرص الاستثمار للمواطنين في الوقت الحالي

النبأ

أوضح رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، أفضل الفرص التي يمكن للمواطنين الاستثمار فيها في الوقت الحالي.

وقال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، إن أفضل الفرص الاستثمارية الحالية هي شهادات الـ 18% التي أطلقها بنكي مصر والأهلي بعد رفع الفائدة، بالإضافة إلى شراء العقارت، وذلك بخلاف الذهب الذي يكون احتياطيًا في أوقات الأزمات والحروب.

وأضاف ساويرس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن"، مساء اليوم الإثنين: "على المستوى القريب اللي معاه فلوس نقدي دلوقتي يقدر يحطها في شهادات الـ 18%، باعتبارها وعاء ادخاريا وفرصة مش موجودة دايمًا، ودي أفضل فرصة دلوقتي، دي مش عايزة ذكاء".

وتابع رجل الأعمال: "كمان شراء العقارات  فرصة كويسة دايمًا.. شوفنا الناس رفعت أسعار العقارات، واللي اشترى عقار حمى نفسه من التضخم.. الحاجات اللي زي دي هي الأضمن دلوقتي".

شهادات الـ 18%

يذكر أن بنكي الأهلي ومصر طرحا شهادة ادخار جديدة بفائدة مرتفعة بعد إعلان البنك المركزي عن زيادة بنسبة 1% في أسعار الفائدة الرئيسية، وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار.

وفتحت شهادة الادخار مرتفعة العائد بفائدة 18% سنويا شهية العملاء لإعادة استثمار أموالهم بها للاستفادة من عائدها المرتفع عقب إعلان بنكي الأهلي ومصر طرحها، حيث جذبت شهادة الـ 18% أموالا من خارج وداخل البنوك الأخرى لعدم وجود شهادات تضاهي نسبة الفائدة 18% المقدمة حاليا في بنكي الأهلي ومصر، بحصيلة بلغت نحو 51 مليار جنيه خلال أول يومين من طرحها.