رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

زيادة مكافأة المشاركة في امتحانات الإعدادية وهذه قيمتها

قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  الدكتور طارق شوقي، زيادة مكافأة المشاركة في امتحانات الإعدادية، للرئيس العام ورؤساء ووكلاء وأعضاء ومساعدين والخدمات المعاونة بلجان الإدارة والنظام والمراقبة لامتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، والمهنية، والفئات الخاصة.

قرار زيادة مكافأة المشاركة في امتحانات الإعدادية

وتضمن قرار زيادة مكافأة المشاركة في امتحانات الإعدادية، زيادة أيام المكافاة؛ لتصبح كالتالي:

  • لكل لجنة 75 يومًا، عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، 100 يوم عن امتحانات الفصل الدراسي عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، و30 يومًا عن امتحانات الدور الثاني، بنفس قواعد الصرف وبواقع 5% من الراتب الأساسي من داخل ميزانية المديرية، مع مراعاة عدم الجمع بين أكثر من لجنة.
  • رفع قيمة المكافاة الخاصة بمشرف التقدير لتصبح 30 يومًا، عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، 30 يومًا بمرحلة التعليم الأساسي.
  • رفع القيمة المالية المراجعة كراسات إجابة الطلاب المتضررين من نتائجهم لامتحان شهادة إتمام الدراس لتصبح 35 جنيهًا للمـادة بدلًا من 20 جنيهًا للمادة للتناسب مع اسعار الأوراق والأخبار المستخدمة دون المساس بنسب التوزيع الخاصة بتلك المستحقات.
  • يستمر العمل بمعدلات تشكيل لجان الإدارة والنظام والمراقبة الواردة بالقرار الوزاري رقم (265) لسنة 2014 بشأن مكافأة الامتحانات العامة وتحرير الشهادات بوزارة التربية والتعليم.

زيادة مكافأة المشاركة في امتحانات الإعدادية استجابةً للمعلمين

وجاء ذلك القرار، استجابةً من الوزارة على الشكاوى الواردة من المديريات التعليمية بسبب قلة المستحقات المالية التي يتقاضاها العاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة ومشرفي التقديم لامتحان شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي نتيجة ثبات أساسي الراتب على 30 يونيو 2014، والصرف بواقع 5% الأمر الذي أدى إلى عزوف الأعضاء عـن العمل.