رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تحرير 282 مخالفة وإعدام 2517 كجم مواد غذائية خلال حملات رقابية بالمنيا

حملات تموينية مكبرة
حملات تموينية مكبرة

واصلت مديرية الصحة بالمنيا، تكثيف حملات المرور الميداني على المنشآت الغذائية والقطاعات الخدمية، للتأكد من جودة السلع والمواد الغذائية، حرصًا على سلامة الغذاء، وتطبيق أحكام القانون حيال المخالفين، لضمان سلامة وصحة المواطنين تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بضرورة المتابعة الميدانية للأسواق والمنشآت الغذائية والمحال التجارية، ضمن خطة المحافظة لوصول غذاء امن للمواطنين، وحفاظا على الصحة العامة لهم.

تحرير 282 مخالفة وإعدام 2517 كجم مواد غذائية بالمنيا

أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الإدارة العامة للطب الوقائي، نفذت حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، وذلك خلال شهر فبراير الماضي حيث تم المرور على 560 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وأسفرت الحملات عن تحرير 282 محضر للمخالفات المضبوطة، وتنوعت المخالفات بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة، وعدم وجود شهادات صحية، وتم ضبط عدد 6 منشآت تعمل دون ترخيص وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

من جانبه، قال الدكتور على قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائي، إنه تم إعدام 2517 كيلو أغذية مختلفة و150 لتر عصائر لوجود تغير في خواصها الطبيعية، بالإضافة لضبط 4474 لتر خل و2 طن ارز و 700  كيلو سكر  لوجود تغير في الخواص الطبيعية وتم سحب 657 عينة مواد غذائية  وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك بالإضافة إلى استخراج  1487  شهادة صحية تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

انقطاع المياه فى مدينة مطاي

وعلى صعيد آخر، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أنه سيتم انقطاع المياه عن مدينة مطاي والقري التابعة لها، يوم الأربعاء القادم الموافق 30 مارس، اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا حتى السادسة مساءً، وذلك لعمل تطهير كامل بخزان المياه الاستراتيجي، الكائن بمحطة على باشا حلمي بمدينة مطاي. لذا يرجى من المواطنين تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.