رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

انطلاق بطولة الجمهورية لكرة السرعة للكبار بمشاركة 800 لاعب ولاعبة

كرة السرعة تشهد بطولات
كرة السرعة تشهد بطولات متنوعة

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات بطولة الجمهورية لكرة السرعة للكبار للموسم 2021 /2022 تحت رعاية النائب أحمد الخطيب رئيس الاتحاد، وذلك بمشاركة 800 لاعب ولاعبة يمثلون ٢٤ نادي، وهم: "هليوبوليس والشرقية والإسماعيلي والقناة والصيد وأكتوبر وزفتي والصفوة والزهور والغاية وأحمد عبده ودسوق ووادي دجلة ونصر والسكة الحديد والتثقيف الفكري"، على أن تختتم البطولة فى أول جمعة من شهر إبريل القادم.

وكان مجلس إدارة الاتحاد ولجنة المسابقات، قررا بعد مناقشات إقامة هذه البطولة فى هذه الفترة الضيقة للغاية لمساعدة أبنائنا من اللاعبين فى الحصول على درجات الحافز الرياضى، خاصة وأننا مقبلون على شهر رمضان الكريم.

ومن جانبه أبدى النائب أحمد الخطيب رئيس الاتحاد المصرى لكرة السرعة، سعادته بإجراء هذه البطولة فى هذه المدة خاصة وأنهم دخلو فى سباق مع الزمن لإجراء هذه البطولة التى ستنتهى فعالياتها يوم 1 أبريل "وقفة رمضان".

وأشاد أحمد الخطيب، بدور القيادات السياسية في دعم الرياضة والرياضيين الأبطال في كل الألعاب تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، راعي الرياضة والرياضيين في مصر.

وأضاف أحمد الخطيب، أنه يعمل على توسيع رقعة الممارسين للعبة فى الوطن العربى، موضحًا أن الأمور سارت بشكل مميز خلال الأعوام الماضية.

واختتمت مساء  السبت الماضي، البطولة العربية التاسعة والبطولة الإفريقية الخامسة لكرة السرعة بمشاركة عدد كبير من الدول الإفريقية والعربية تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والتى انطلقت يوم ١٧ مارس الجارى.

حضر حفل الختام الدكتور أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية العربية والأفريقية الأوكسا والدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة السابق، والمستشار عمرو حسين رئيس الاتحادين العربى والإفريقي لكرة السرعة، والنائب أحمد الخطيب رئيس الاتحاد المصرى لكرة السرعة، وعدد غفير من وفود ورؤساء الاتحادات العربية والأفريقية لكرة السرعة.

وقام المستشار عمرو حسين رئيس الاتحادين العربى والإفريقي لكرة السرعة، والنائب أحمد الخطيب والضيوف الختام بتوزيع الميداليات والدروع التذكارية على الفائزين في البطولتين العربية والإفريقية لكرة السرعة القاهرة مارس القادم ٢٠٢٢.

وبعدها تم إجراء طابور العرض للمنتخبات الإفريقية والعربية المشاركة في البطولتين ثم طابور إعلام الدول وبعض الفقرات الفنية والاستعراضية وسط فرحة الحضور وضيوف مصر من كل الدول العربية والأفريقية.

وأسفرت نتائج البطولة العربية ًالإفريقية لكرة السرعة التى أقيمت في مصر عن النتائج التالية:

في البطولة العربية التاسعة حصدت مصر ١٠ ميداليات لفرق البطولة العربية ناشئين و١٠ ميداليات ذهبية للكبار.

وفي البطولة الإفريقية الخامسة حققت مصر ١٠ ميداليات على مستوى الناشئين و١٠ ميداليات على مستوى الكبار.

ومن جانبه أعرب المستشار عمرو حسين رئيس الاتحادين العربى والأفريقي لكرة السرعة، عن شكره لجميع الوفود التى شاركت في البطولتين ولكل رؤساء الاتحادات العربية والأفريقية، متمنيًا للجميع التوفيق في الفترة المقبلة.

وأشاد عمرو حسين، بالتنظيم المتميز للدولة المصرية في إقامة مثل هذه الأحداث والمناسبات الرياضية العربية والأفريقية في ظل هذه الظروف التى يمر بها العالم.

وفى نفس السياق، أكد النائب أحمد الخطيب رئيس الاتحاد المصرى لكرة السرعة عن سعادته البالغة لدور القيادات السياسية في دعم الرياضة والرياضيين الأبطال في كل الألعاب تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي راعي الرياضة والرياضيين في مصر.

وأضاف الخطيب بأن تنظيم مثل هذه الأحداث الرياضية العربية والأفريقية هو خير دليل على عمق العلاقات المصرية مع كل أشقاءها العرب والأفارقة لما تلعبه مصر من دور محوري داخل المنطقة العربية والإفريقية.

وأشاد الخطيب بالدور الذي يقوم به المستشار عمرو حسين رئيس الاتحادين العربى والإفريقي لكرة السرعة والجهد المبذول لنجاح البطولات والأجهرة الفنية والإدارية داخل الاتحاد المصري في كرة السرعة.