رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استمرار الحملات التفتيشية على المحلات التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية في الدقهلية

جانب من الحملات
جانب من الحملات

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق والمحلات وكافة منشآت بيع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين بمنافذ البيع وتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه يتابع يوميا نتائج حملات اللجان الخماسية بالمراكز والمدن والأحياء والمشكلة من مسئولي قطاعات التموين، والصحة، والطب البيطرى، والبيئة، والتي يتم من خلالها التفتيش علي الأسواق والمحلات ويتم بموجبها تحرير المخالفات والتحفظ على المضبوطات.

وتابع "مختار" جهود الحملات التي تم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن دكرنس وميت سلسيل ومنية النصر وقرر إحالة المحاضر بالمخالفات المتنوعة التي تم تحريرها للنيابة العامة لإعمال شئونها في الوقائع المذكورة في مركز دكرنس.

من جانبه، قال المهندس السيد عبد السلام، إن حملات اللجان الخماسية بالمركز قامت بالمرور علي المحلات والاسواق والمخازن، وأسفرت عن ضبط معمل مخللات بكفر الزهايرة التابعة للوحدة المحلية بقرية نجير يعمل دون ترخيص وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفات، كما تم تحرير عدد 5 محاضر تموين لعدم كتابه الأسعار والموازين وعدد 9 محاضر صحيه لعدم وجود شهادات صحيه للعاملين وتم التأكيد علي كتابه الأسعار على المنتجات وتم رفع الاشغالات من الطريق.

مركز ومدينة ميت سلسيل

بينما قال العميد محمد هجرس رئيس المركز، إنه تم متابعة تنفيذ حملة من قبل رئاسة المركز وبمشاركة الصحة والتموين والطب البيطرى والبيئة، حيث تم المرور على المحلات التجارية والصناعية والسوبر ماركت واللحوم والأسماك بنطاق المركز، وقد أسفرت الحملة عن اعدام كميات من الأغذية المتنوعة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفات التي تم ضبطها.

وفي مركز ومدينة منية النصر

وقال الدكتور رضا قويطة رئيس المركز، إن رئاسة مركز قامت وبمشاركة الصحة والتموين والطب البيطري والبيئة والشرطة بالمرور على محلات بيع المواد الغذائية والجزارة والمخابز والمطاعم حيث تم المرور على عدد 4 منشآت واسفرت اعمال اللجنة عن إعدام 20 علبة كانز مياه غازية ماركة شويبس منتهية الصلاحية وإعدام كميات من اللحوم منتهية الصلاحية.

كما تم تحرير 4 محاضر بيئة و4 محاضر صحة لعدم وجود شهادات صحية وتحرير محاضر تموينية لعدم إعلان أ سعار.