رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وسط حضور حكومي قوي..

  نجاح فعاليات النسخة الثالثة من منتدى إدارة المرافق EFMF

فعاليات النسخة الثالثة
فعاليات النسخة الثالثة من منتدى إدارة المرافق EFMF

اختتمت فعاليات منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية EFMF، الذي استمر لمدة يومين بمشاركة كبرى شركات إدارة المرافق والمنشآت، بهدف عرض التجارب المحلية والدولية في مجال إدارة المنشآت FACILITY MANAGEMENT.

وشهد المنتدى في يومه الثاني حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، ولفيف من القيادات الحكومية، وعدد من رؤساء أجهزة المدن الجديدة.

وخلال جولته داخل المعرض المقام على هامش المنتدى، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تولي اهتمام كبير بمجال إدارة المنشآت سواء على المستوى الاستثماري أو على مستوى تطوير مراكز الشباب والمنشآت الخاصة بالوزارة.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف المحافظة على المنشآت الخاصة بها بالادارة والصيانة المستمرة؛ خاصة بعد عمليات التطوير التي تقوم بها حاليًا، لافتًا إلى أن جمع شركات الإدارة في مكان واحد يعتبر تطور كبير للنظرة الخاصة بمجال إدارة المرافق والمنشآت.

وتوجه بالشكر لشركة IT EVENTS المنظمة للمنتدى، على جمع شركات إدارة المنشآت في مكان واحد لتبادل الخبرات المختلفة، وعرض التجارب الحديثة في إدارة وصيانة المنشآت، لافتًا إلى أن الوزارة تولي اهتمام كبير بهذا الملف.

من جانبه أكد الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، دعم الوزارة الكامل لجميع الأنشطة التي تستهدف عرض الخبرات المحلية والأجنبية في مجال إدارة المرافق والمنشآت؛ خاصة مع الضرورة الملحة لزيادة دورها في إدارة المشروعات المختلفة خلال الفترة المقبلة.

وأشار على هامش زيارته للمعرض، إلى أن المنتدى تضمن مجموعة من الجلسات النقاشية حول عرض أحدث التجارب الدولية في إدارة المرافق، وتم طرح مجموعة متنوعة من الرؤى والأفكار الخاصة بمجال تنفيذ وإدارة المنشآت وتعظيم قيمة الأصول، وخاصة مع زيادة دور شركات الإدارة بالتزامن مع النهضة العمرانية التي تشهدها مصر حاليًا في الجمهورية الجديدة، وتنفيذ مدن الجيل الرابع، كما تم مناقشة كيفية تطوير دور شركات إدارة المرافق، والتأكيد على دور الشركات في تعظيم الاستفادة من المنشآت من خلال المتابعة المستمرة لأحدث أساليب إدارة المرافق للحفاظ عليها وضمان استدامة تقديم الخدمات.

من جانبها قالت مروة الجوهري رئيس القطاع التجارية بشركة IT EVENTS، -المنظمة للمنتدى- إن المنتدى شهد إقبال جيد على مدار اليومين، وسط تواجد قوي لكبرى الشركات الرائدة في إدارة المرافق والمنشآت وعلى رأسها شركات المقاولون العرب، Arab Facility Management، حسن علام، إينوفا، الخرافي، سياك، EFS.

وقالت إن المنتدى نجح في طرح الرؤى والأفكار الخاصة بمجال إدارة المنشآت؛ خاصة مع تنامي دور شركات إدارة المنشآت بالتزامن مع النهضة العمرانية التي تشهدها مصر حاليًا، كما تم مناقشة كيفية تطوير دور شركات الإدارة والتأكيد على تعظيم الاستفادة من المنشآت، من خلال الصيانة الدورية والمتابعة المستمرة لأحدث أساليب الإدارة والتشغيل.

وأشارت إلى أنه تم تكريم شركة المقاولون العرب لإدارة المرافق كأفضل شركه عارضة، واستلم الجائزة اللواء الدكتور محمد مندور رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب لإدارة المرافق.

IMG-20220326-WA0032
IMG-20220326-WA0032
IMG-20220326-WA0033
IMG-20220326-WA0033
IMG-20220326-WA0031
IMG-20220326-WA0031
IMG-20220326-WA0027
IMG-20220326-WA0027