رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بلاغ إلى النائب العام ضد الراقصة البرازيلية نجلا فريرا المقيمة بمصر

بلاغ للنائب العام ضد راقصة أجنبية بتهمة إهانة العلم المصري

بلاغ للنائب العام
بلاغ للنائب العام ضد راقصة أجنبية بتهمة إهانة العلم المصري

تقدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض، ببلاغ إلى النائب العام ضد الراقصة البرازيلية نجلا فريرا المقيمة بمصر، بعد أن أثارت الراقصة البرازيلية المقيمة بمصر «نجلا فريرا»  ردود أفعال غاضبة لدى المجتمع المصري بعد رقصها بعلم مصر، ما اعتبره إساءة إلى مصر ورمزها وهو العلم المصري.


وصرح "محفوظ"، بأن ما فعلتة الراقصة نجلا يمثل جريمة إهانة العلم المصري طبقا للقرار بقانون الصادر من رئيس الجمهورية سنة 2014 والعقوبة بالحبس سنة والغرامة التي تصل إلى 30 ألف جنيه إذا تم إهانة العلم بأي صورة من صور العلانية المنصوص عليها بالماده 171 عقوبات، بأي شكل يمكن أن يكون على مرأى من الناس. 
واستطرد محفوظ ببلاغه أنه لم تكن تلك الواقعة الأولى لإهانة العلم من الراقصات الأجانب، فقد سبقتها الراقصة "صافيناز"، مطالبًا بمنع التصاريح للراقصات الأجنبيات بمصر بعد سيل من المخالفات القانونية وأعمالهن المنافية للآداب العامة. 
وأضاف "محفوظ" ببلاغه أنه على سند من القانون رقم قانون رقم 430 لسنة 1955 قانون تنظيم الرقابة على المصنفات وتعديلاته   والذي حدد مواصفات وطبيعه الرقص الشرقي، من حيث الملبس وتراخيصه اللازمة. 
وأشار إلى أنه طبقًا لقرار وزير القوى العاملة والهجرة رقم (136) لسنة 2003 بترخيص عمل الأجانب، بشرط الإقامة بصفة قانونية 
والترخيص مرتبط بدفع الرسوم والضرائب المستحقة. 
واختتم محفوظ بلاغه الإلكتروني الذي حمل رقم 154689 لسنة 2022، مطالبا بسرعة تقديم الراقصة نجلا  للمحاكمة العاجلة، بتهمة إهانة العلم المصري، وإلغاء تصاريح العمل لها وإنهاء إقامتها بمصر وترحيلها بعد ذلك بالإجراءت القانونية.