رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انطلاق مؤتمر "اليوم المصري لطب الأسنان" بمشاركة 20 جامعة غدا

د. عبدالرحمن محمد
د. عبدالرحمن محمد حسين

ينطلق غدا الجمعة، الموافق 25 مارس، احتفال اليوم المصري لطب الأسنان، والذي ينظمه اتحاد الجمعيات العلمية لطلاب طب الفم والاسنان، Egyptian Association of Dental Students.

يُعقد مرتمر اليوم المصري لطب 

المؤتمر، في قاعة مؤتمرات أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي "المعهد القومي للتدريب سابقا"، ويشارك في المؤتمر الدكتور إيهاب هيكل - النقيب العام لأطباء الأسنان، الرئيس الشرفي للمؤتمر، الأستاذ الدكتور محمد اليسقي - عميد كليه طب الفم والاسنان جامعة سينا فرع العريش، وعمداء ووكلاء الكليات في مختلف جامعات مصر، والتي تزيد علي 20 جامعة.

ويتضمن احتفال اليوم المصري لطب الأسنان، برنامج علمي على هيئة مؤتمر علمي، لجميع طلاب طب الأسنان بما في ذلك المحاضرات، التي تُقام في “8 قاعات” مختلفة، وتُقام “3ورش” عمل بالتوازي، في جميع موضوعات طب الأسنان والمهارات اللازمة، ويقدمها نخبة من أفضل المحاضرين في مصر.

وسيشهد المؤتمر تكريم اتحاد الجمعيات العلمية لطلاب طب الأسنان بجمهورية مصر العربية عالميًا، بعد موافقة الاتحاد العالمي لطلاب طب الأسنان "IADS" والمعتمد من قبل الاتحاد العالمي لطب الأسنان    FDI   (Fédération Dentaire  Internationale)  علي اعتماد اتحاد الجمعيات العلمية لطلاب طب الأسنان وحديثي التخرج بجمهورية مصر العربية، بعد تقديم عرض وافي لجميع النشاطات السابقة للاتحاد على مدار "8 سنوات"، حيث تم استصدار موافقات عمداء "30 كلية"  وإرسال إيميل رسمي لـ" IADS" للحصول علي قبول عضوية اتحاد الجمعيات العلمية لطلاب طب الأسنان وحديثي التخرج بجمهورية مصر العربية، وتم قبول طلب العضوية، والتصويت من الدول الأعضاء بـ "IADS" والموافقة بالإجماع على اعتماد عضوية الـ "IADS".

وأكد الدكتور عبد الرحمن محمد حسين، رئيس اتحاد الجمعيات العلمية لطلاب طب الأسنان وحديثي التخرج بجمهورية مصر العربية، أن المؤتمر سيشهد الإحتفال بحصول الاتحاد علي عضوية الاتحاد العالمي لطب الأسنان، والتي تُعد نقلة نوعية في مجال طب الأسنان. مُشيرًا إلي أنه قد تم اعتماد اتحاد الجمعيات العلمية لطلاب طب الأسنان EADS - Egyptian Association of Dental Students  من قبل الاتحاد العالمي لطلاب طب الأسنان، والذي يخدم مصالح أكثر من " 250000 طالب" طب أسنان على مستوى العالم، من خلال تواجده في 60 دولة حول العالم، ويعد هذا الحدث ذلك تتويجًا لأكثر من 8 سنوات من النجاحات لاتحاد الجمعيات العلمية، من خلال المشاركات في المؤتمرات والأنشطة العلمية والثقافية، التي يقوم بها الاتحاد على مستوى 30 كلية طب أسنان بمصر، وبعضوية تخطت الـ "1200" عضوًا من طلاب طب الأسنان في الجامعات المصرية. وسوف تقوم النقابة العامة بتكريم اتحاد الجمعيات العلمية لطلاب طب الاسنان، ضمن فُعاليات المؤتمر إحتفالًا بهذا الحدث التاريخي، غير المسبوق في مجال طب الأسنان بجمهورية مصر العربية.
 

الجدير بالذكر أن اتحاد الجمعيات العلمية لطلاب طب الفم والأسنان بمصر (EADS)، يُعد منظمة علمية غير ربحية، تمثل طلاب الفم والأسنان وطلاب الامتياز وحديثي التخرج، من أطباء الأسنان والتي تضم "24 فرعًا" في جامعات مصر، وتتكون حاليًا من 1200 عضوًا، وتهدف المنظمة العلمية، لتعزيز وتطوير المهارات الشخصية والعلمية، لطلاب الأسنان والخريجين في جميع الجوانب من أجل جعلهم، أفراد فعّْالة في المجتمع على مستوى وطني ودولي.

ويعود تاريخ تأسيس الاتحاد لعام 2014م، بكلية طب أسنان قصر العيني، علي يد الأستاذ الدكتور / عمرو أبو العز - عميد كلية طب الأسنان السابق، وإشراف الاستاذ الدكتور / جيلان الجندي - أستاذ التركيبات المثبتة بجامعة القاهرة والمشرف الأكاديمي للإتحاد.