رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق شقة سكنية بالعجوزة

حريق داخل شقة سكنية
حريق داخل شقة سكنية بمنطقة العجوزة

تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، من السيطرة على حريق شقة سكنية بمنطقة العجوزة، دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

بلاغ لغرفة عمليات الحماية المدينة بمديرية أمن الجيزة 

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد نشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة العجوزة، وعلي الفور دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة،  بعدد 3 سيارات إطفاء إلي موقع الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع خطر امتداده لباقي العقار، دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات.

إنتقال الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة 

أنتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الحريق، وتبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية، نشوب حريق داخل شقة سكنية بدائرة قسم شرطة العجوزة، أسفر الحريق عن إحتراق محتويات الشقة،ولا توجد إصابات بشرية أو وفيات جراء الحريق.

الإستماع لأقوال أصحاب الشقة 

واستمع رجال المباحث لأقوال أصحاب الشقة لمعرفة أسباب وملابسات حريق شقة سكنية، وهل توجد شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن حريق شقة سكنية في العجوزة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أسباب الحرائق المنزلية والوقاية منها

أولًا: التدخين داخل غرف النوم

أعقاب السجائر هي من أكثر العوامل التي تؤدي إلى حرائق المنزل قد تكون أعقاب السجائر أحد أخطر مسببات الحريق في المنزل، فيكاد لا يخلو بيت من المدخنين، والأمر الخطير في أعقاب السجائر هو أنها قد تبقى مشتعلة لأكثر من ساعة، مما قد يتسبب بحريق كبير في المنزل في حال تلامسها مع الأقمشة أو السجاد وما إلى ذلك من أثاث في المنزل، لذا من المهم جدًا تجنب التدخين في المنزل أو التأكد من إطفاء السيجارة بعد الانتهاء من تدخينها.
ثانيًا: الأجهزة الكهربائية
تمثل الأجهزة الكهربائية مصدر خطورة في بعض الأحيان، فقد يكون فيها خطأ مصنعي أو ربما تتعرض لتماس كهربائي بسبب الضغط الهائل الذي يتعرض له محول الكهرباء الرئيسي بسبب إشعال الكثير من الأجهزة بشكل متواصل، بالإضافة إلى درجات الحرارة العالية التي تشكل خطورة على الأجهزة الكهربائية.
لذا يتوجب علينا التأكد دائمًا من عمل صيانة دورية لأجهزة المنزل الكهربائية، كسخان المياه وأجهزة التكييف والفرن وغيرها، فهي من اسباب الحرائق في المنزل.