رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ممرضة الموت تكشف دروس الوفاة الأربعة

ممرضة الموت
ممرضة الموت

شاركت ممرضة رعاية فائقة (غرفة الإنعاش)، حيث تستقبل العديد من الحالات التي تشرف على الموت أكبر أربعة دروس في الحياة تعلمتها من رعاية الأشخاص الموجودين على أسرة الموت.

جولي مكفادين، من كاليفورنيا، الولايات المتحدة، تشارك بانتظام قصصًا حول عملها وقصص المرضى على تطبيق تيك توك، حيث لديها أكثر من 800000 متابع.

مقطع فيديو لممرضة الموت

في مقطع فيديو حديث، قدمت لمتابعيها بعض النصائح التي تعلمتها من أولئك الذين يحتضرون.

الدرس الأول

وقالت إن أكثر ما يندم عليه الناس يتركز عادة على عدم العيش في الوقت الحاضر أو ​​الشعور بالامتنان الكافي لما لديهم.

الدرس الثاني

وقالت: "يشعر معظم الناس في نهاية حياتهم بالندم على عدم تقدير صحتهم، وعدم تقديرهم كونهم كانوا على قيد الحياة، والعمل في حياتهم كثيرًا، وعدم قضاء الوقت مع أسرهم".

وأصدرت بعض الكلمات الحكيمة للمشاهدين قائلة: "هذا يخبرني أن أكون في الوقت الحالي، وأن أعيش حياتي، وأن أكون ممتنة، ولا تأخذ صحتي والأشياء الصغيرة المتعلقة بالحياة كأمر مسلم به."

الدرس الثالث والرابع

أخيرًا، حثت الناس على عدم الإفراط في العمل، وأن يكونوا على دراية بمن يقضون معظم وقتهم معهم.

وقالت: "لا تبتعد عن حياتك إذا لم تكن مضطرًا لذلك"، واقضِ وقتًا مع من تحبهم، ليس بالضرورة مع العائلة، ولكن مع من تحبهم والذين يجعلونك تشعر بالحب".

وبدأت مكفادين العمل في دار رعاية قبل خمس سنوات بعد أن أمضى أكثر من 10 سنوات كممرض في وحدة العناية المركزة، وانضمت إلى تيك توك بهدف تحدي المحرمات حول الموت وتثقيف الناس حول ما يحدث في المراحل الأخيرة من الحياة، حتى أطلقوا عليها لقب ممرضة الموت

وقالت مكفادين أو ممرضة الموت في وقت سابق بصحيفة USA Today "كنت أعلم أنني أريد الحصول على المعلومات بشكل عام. شعرت أنه كان موضوعًا محظورًا جدًا ولا ينبغي أن يكون من المحرمات".

وتابعت "لتكون قادرًا على تزويد شخص ما بالإجابات والراحة والرعاية وللمساعدة في جعل هذه العملية أسهل، يبدو الأمر وكأنه هدية من السماء للشخص الموعود الذي يحصل على تلك الحكمة العالية في وقتها المناسب."