رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التفاصيل الكاملة لمقتل طفلة بني مزار على يد ربة منزل

جثة طفلة
جثة طفلة

قررت النيابة العامة بالمنيا حبس ربة منزل قتلت طفلة ووضعتها داخل حقيبة سفر وتركتها داخل أحد عربات قطار أسوان القاهرة بمحطة رمسيس.

تفاصيل الواقعة

كانت البداية عندما تلقي اللواء محمد عبد التواب مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من مأمور مركز شرطة بني مزار يفد بتغيب طفلة عن منزلها أثناء لهوها أمام منزلها بقرية القيس بدائرة مركز شرطة بني مزار.
وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة الرائد يحي شاهين كيلاني رئيس مباحث مركز شرطة بني مزار والنقيب مروان رأفت معاون أول مباحث المركز لمعرفة سبب الاختفاء.

وتبين من تحريات مباحث مركز شرطة بني مزار بالمنيا أن الطفلة  المجني عليها تدعى “ندى”، وتبلغ من العمر 4 أعوام واختفت من أمام منزلها في ظروف غامضة ولم تتهم الأسرة أحدا، حسبما ذكر بمحضر الشرطة.


لحظة العثور على جثة الطفلة 


وأثناء تنظيف عمال أحد الشركات الخاصة لقطار الصعيد القادم من محافظة أسوان القاهرة عثر العمال على حقيبة تركها أحد الركاب وأثناء فتحها تبين أن بداخلها جثة الطفلة.

على الفور أخطر عمال النظافة أحد أفراد الأمن بالواقعة الذي تواصل مع شركة المحطة وتم تحرير محضر بالواقعة.

وبعد أن حرر محضر بالواقعة قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإرسال إشارة بمواصفات وصور الجثة للتعرف عليها، حيث أفادت مديرية أمن المنيا أن هناك حالة اختفاء لطفلة في نفس العمر. 

تم إخطار والد الطفلة من قبل مباحث مركز شرطة بني مزار للسفر إلى القاهرة للتعرف على الجثة وبمناظرة الجثة تبين أنها نجلته.

تم تشكيل فريق بحث من مديرية أمن المنيا ومباحث النقل والمواصلات ومباحث شرطة السكة الحديد لمعرفة الجاني وتتبع خط سير القطار وتفريغ كاميرات المراقبة وندبت الطبَّ الشرعيَّ لإجراء الصفة التشريحية بيانًا لما بها من إصابات وسبب الوفاة.

وفي أقل من 24 ساعة نجح ضباط مباحث مركز شرطة بني مزار بالمنيا في القبض على الجاني وتبين أنها ربة منزل ومقيمة في نفس الشارع والقرية وكان الغرض من القتل السرقة.


اعترافات القاتلة داخل مركز الشرطة


وبعد أن قام الرائد يحي شاهين كيلاني، والنقيب مروان رأفت معاون أول مباحث المركز، بفتح تحقيقات موسوعة تبين أن القتل كان بغرض سرقة القرط الذهبي لمرورها بأزمة مالية.

و أشارت المتهمة، في تحقيقات النيابة، إلى أنها استدرجت الطفلة إلى منزلها وقامت بكتم أنفاسها حتى سقطت على الأرض جثة هامدة.

وبعد أن قتلت الطفلة خافت من افتضاح أمرها فقامت بجلب شنطة سفر ووضعت الطفلة بداخلها وتركتها في محطة القطار وغادرت القطار في محطة الجيزة.

وعن الحلق الذهبي اعترفت أنها قامت ببيعة لأحد محلات الذهب بدائرة مركز شرطة بني مزار وعلى الفور تم توجيه قوة أمنية والقبض على صاحب المحل وتبين أنه سيء السمعة.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمة أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات وقررت المحكمة المختصة بمدِّ حبسها خمسة عشر يومًا وجارٍ استكمال التحقيقات.