رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

راقصة من شارع الهرم تتصدر الترند بسبب مسلسل كويتي.. تعرف عليها

نور الغندور من مسلسل
نور الغندور من مسلسل "من شارع الهرم إلى"

 

بعد ساعات قليلة، من طرح الإعلان الدعائي لمسلسل "من شارع الهرم إلى" المقرر عرضه على منصة شاهد VIP، في رمضان المقبل، أثار العمل موجة كبيرة من الجدل.

 

قبل عرض المسلسل في موسم دراما رمضان 2022، أغضب الإعلان الدعائي عدد كبير من المصريين، وعبروا عن غضبهم الشديد بتغريدات عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بوقف عرض المسلسل، واتهامه بالإساءة إلى المرأة المصرية، بعد إظهار شخصية الراقصة من مصر.

 

وظهر في الإعلان الدعائي للمسلسل، عائلة كويتية تعيش حياة هادئة مستقرة، حتى تظهر في حياتهم راقصة تقلبها رأسًا على عقب، والتي تجسد شخصيتها نور الغندور، وهي فنانة مصرية تعيش في الكويت والتي تلعب دور الراقصة في لقطة وحيدة تسأل فيها بعض الرجال الذين التفوا حولها إذا كان أحدهم يحمل "ولاعة" ليشعل لها "السيجارة".

مسلسل "من شارع الهرم إلى" بطولة: هدى حسين، نور الغندور، خالد البريكي، أحمد إيراج، مرام البلوشي، عبدالمحسن القفاص، وتأليف هبة مشاري حمادة، إخراج المثنى صبح.

من هي نور الغندور

فنانة مصرية تعيش في الكويت، مواليد 12 نوفمبر 1993، تبلغ من العمر 28 سنة، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت.

بدأت "الغندور" مشوارها الفني من خلال تقديم برنامج "مطبخ إلهام" مع الفنانة الكويتية إلهام الفضالة، الذي عُرض عبر قناة "الراي" في 2011، وفي العام التالي قدمت حلقات برنامج "صوت السهاري" عبر قناة "الشاهد".

 

وشاركت نور الغندور عام 2013 في أول عمل درامي لها من خلال مسلسل "سكن الطالبات"، وفي نفس العام شاركت في عدة أعمال منها: "جارة القمر، وهابي هاوس، وبركان ناعم، وأول الصبح".

نور الغندور

 

ومن أبرز أعمالها الدرامية: "كعب عالي، وقابل للكسر، واليوم الأسود، ومع حصة قلم، والمواجهة، ودفعة القاهرة، و25 دقيقة، وحضن الشوك، ودفعة بيروت، ويا بعده"، بالإضافة إلى عدة مسرحيات وهي: "بتشاهي، وقصر الساعات، ومملكة الطيور، وخميس كمش خشم حبش، وبوسند في باريس، والعرس، وطقوس الإشارات والتحولات، وcooking show، وفي انتظار، وحرية المدينة: المظاهرة، والمكتبة، والطبيب رغمًا عنه، والرجل الذي صار، واغتصاب، وحالة وفاة، وتومورو، وزين والأقزام الثمانية".