رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يطالب رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف حملات رفع تراكمات القمامة

رفع المخلفات
رفع المخلفات

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، بتكثيف حملات النظافة بالشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والميادين العامة، بهدف رفع كفاءة منظومة النظافة العامة، وإجراء أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الانارة، تنفيذًا لتكليفات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بالاهتمام بمنظومة النظافة العامة من خلال رفع تراكمات القمامة من المقالب العمومية باستخدام معدات الوحدات المحلية، بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، نظمت الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص، حملة نظافة موسعة بقرية اتليدم بطريق مصر أسوان الزراعي وطريق الديروطية غرب، حيث تم رفع تراكمات القمامة من نقاط التجميع ونقلها للمقالب العمومية، كما نفذت الوحدة المحلية لمركز العدوة، حملة صيانة لأعمدة الإنارة داخل الشوارع الرئيسية للمركز، بهدف رفع كفاءة الطرق الرئيسية حرصا على سلامة وأمن المواطنين.

محافظ المنيا يوجه بتكثيف حملات رفع تراكمات القمامة

وتواصل الوحدة المحلية لمركز ديرمواس، حملات منظومة النظافة العامة، حيث تم رفع تراكمات القمامة بقرية نزلة البدرمان، كما واصلت الوحدة المحلية لمركز ملوي، رفع تراكمات القمامة باستخدام معدات الوحدة المحلية من نقاط التجميع بشوارع المركز وبقري دورة وديروط أم نخلة. 

وعلى صعيد آخر، تواصل مراكز محافظة المنيا، تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 19 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، للقضاء على كافة أشكال التعديات بالبناء المخالف والعشوائي، والعمل على تحقيق الانضباط وتطبيق احكام القانون حيال المخالفين.

من جانبه، أشار اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إلى أن تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 19 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري، يأتي تنفيذا تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة وتعليمات رئيس الوزراء بإزالة التعدي على الأراضي الزراعية ومتابعة السيد وزير التنمية المحلية.

من جانبها، أوقفت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، حالتي تعد بالبناء المخالف دون ترخيص بقرية بني محمد سلطان، كما تم استرداد 30 فدان بقرى الظهير الصحراوي من خلال إزالة 6 حالات تعد بالبناء على أراضي أملاك الدولة بقرى الظهير الصحراوي بمركز العدوة.

وواصلت الوحدة المحلية لمركز بني مزار، رصد حالات التعدي بالبناء المخالف، حيث تم إزالة حالة تعد بالبناء دون ترخيص في المهد بحي شرق المركز، كما تم إزالة حالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية في المهد بقرية أبو بشت بمركز مغاغة، بالإضافة لإزالة 5 حالات تعد بالبناء المخالف بنطاق المركز.