رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بلاغ من ضابط شرطة يتسبب في حبس رئيس حي الموسكي

حبس رئيس حي الموسكي
حبس رئيس حي الموسكي لإتهامه بالتعدي علي ضابط شرطة

قررت النيابة العامة حبس رئيس حي الموسكي، بناء على بلاغ تقدم ضابط شرطة، اتهمه فيه بالتعدي عليه بالضرب، بسبب خلافات الجيرة.

بلاغ للأجهزة الامنية بمديرية أمن القاهرة 

تلقى اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، إخطارًا من اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، يفيد تعرض ضابط شرطة للضرب من قبل رئيس حي الموسكي بسبب خلافات الجيرة. 

التأكد من صحة الواقعة 

وباجراء التحريات تبين صحة والواقعة، وأن رئيس حي الموسكي، استأجر بلطجية، وقاموا يالتعدي بالضرب على ضابط الشرطة، بسبب خلافات الجيرة.

وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وقررت حبس رئيس حي الموسكي، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات رجال المباحث حول الواقعة للوقوف علي ملابساتها.

عقوبة التعدي على الآخرين في القانون

نصت المادة 133 من قانون العقوبات، من أهان بالإشارة، أو القول، أو التهديد موظفًا عموميًا، أو أحد رجال الضبط أو أي إنسان مكلف بخدمة عمومية أثناء تأدية وظيفته، أو بسبب تأديتها، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري.

وأوضحت، أن المادة 136 أيضًا نصت على: كل من تعدى على أحد الموظفين العموميين أو رجال الضبط أو أي إنسان مكلف بخدمة عمومية أو قاومه بالقوة أو العنف أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة شهور أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري.

وإذا حصل مع التعدي أو المقاومة ضرب أو نشأ عنهما جرح تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين أو غرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري.. فإذا حصل الضرب أو الجرح باستعمال أي أسلحة أو عصي أو آلات أو أدوات أخرى أو بلغ الضرب أو الجرح درجة الجسامة المنصوص عليها في المادة 241 تكون العقوبة الحبس.