رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يقود حملة تموينية مفاجئة على الأسواق بمركز بني مزار

اللواء أسامة القاضي
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ونائبه

قاد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اليوم السبت، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، حملة تموينية مفاجئة، بعدد من الأسواق بمركز بني مزار، حملة تموينية مفاجئة، للاطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية، والقضاء على الاحتكار محافظ المنيا يقود حملة تموينية مفاجئة على الأسواق بمركز بني مزار.

تأتي ذلك حملة تموينية مفاجئة تنفيذا لتكليفات السيد رئيس مجلس الوزراء وتعليمات السيد وزير التنمية المحلية وضمن جهود المحافظة للمتابعة والتنسيق على أرض الواقع لتحرك الأسعار في الأسواق أولًا بأول، بسبب تداعيات الأزمة الروسية ـ الأوكرانية.

محافظ المنيا يقود حملة تموينية مفاجئة على الأسواق بمركز بني مزار

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح ياسر عبدالعزيز السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، المهندس عماد حسن رئيس مركز بني مزار وعدد من الجهات المعنية بشن حملة تموينية مفاجئة تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

محافظ المنيا يوجه بتوفير سيارات متنقلة للسلع بأسعار مخفضة بالقري

اطمئن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا خلال جولته على توافر السلع الأساسية بجميع الأسواق والمحلات، ومحلات الجزارة والدواجن، كما استفسر عن أسعار المواد الغذائية واستمع لعدد من المواطنين خلال جولته، وتفقد "القاضي" أحد السيارات المتنقلة للمواد الغذائية ضمن مبادرة "كلنا واحد" والتي أطلقتها مديرية التموين بالتعاون والتنسيق مع عدد من التجار.

ووجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا علي توفير تلك السيارات بقرى المحافظة، لتوفير جميع السلع لأهالينا في القرى بأسعار منخفضة، مؤكدا أنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، لتوفير سيارات متنقلة محملة بالسلع والمواد الغذائية يتم توزيعها بالقري وتوابعها، بهدف وصول كافة السلع والمواد الغذائية للمواطنين، بالإضافة لتنظيم العديد من منافذ البيع لتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة لكافة فئات المواطنين فضلًا عن شن حملة تموينية مفاجئة.

محافظ المنيا يوجه مديرية التموين بتكثيف الحملات لضبط التجار محتكري السلع الغذائية

كما كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا مديرية التموين بتكثيف الحملات بصفة يومية لضبط التجار محتكري السلع الغذائية، من خلال تخزين السلع الاستراتيجية بغرض زيادة أسعارها، وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين وكافة الجهات المعنية في شن حملة تموينية مفاجئة وتحرير المحاضر بالمضبوطات لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وكانت مديرية التموين، قد ضبطت اليوم السبت خلال حملة تموينية مفاجئة 62 مخالفة تموينية متنوعة، منها 53 مخالفة من خلال المرور على المخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – انتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم وجود ميزان – توقف - قضايا اخري متنوعة)، وكذلك 9 مخالفات في مجال متابعة الأسواق، لمنتجات مجهولة المصدر.