رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سجن 15 عامًا عقوبة مقتل سائق على يد شقيقين بالجمالية

محكمة
محكمة

قضت محكمة جنايات المنصورة، اليوم، بالسجن المشدد 15 عاما، عامل وشقيقه؛ لاتهامهما بقتل سائق بطعنة نافذة في الظهر، في موقف سيارات بمدينة الجمالية.

مقتل سائق على يد شقيقين بالجمالية

حضر المتهمان  إلى المجني عليه أثناء جلوسه في الموقف واعتديا عليه  بطعنه في الظهر، ما تسبب في إصابته بجرح نافذة أودى بحياته عقب وصوله إلى المستشفى وذلك لخلافات بينهم بسبب الجيرة.

صدر الحكم برئاسة  المستشار أنور محمود رضوان، وعضوية المستشار هشام محمد جمال الدين، والمستشار تامر  نبيل الدمرداش، والمستشار محمد أسامة دبوس، وأمانة سر مسعد كمال الدين طه، وربيع محمد ضد كلا من "عادل.إ.ال"، عامل، وشقيقه.

ترجع وقائع القضية  إلى شهر نوفمبر من عام 2021 حينما تلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة الجمالية، من إدارة شرطة النجدة، بوجود مشاجرة بموقف سيارات "الجمالية – المنصورة"، بمدينة الجمالية، وسقوط مصاب بجرح نافذ بالظهر.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز إلى مكان الواقعة، وتبيّن إصابة “الحسيني.ال.م.ع.ال”، 45 عاما، بجرح نافذ في الظهر وتم نقله إلى مستشفى الجمالية المركزي، إلا أنه لفظ أنفاسه فور وصوله، وأكد الأطباء أن الجرح كان نافذا للقلب، ما تسبب فى مصرعه.

واستمعت هيئة المحكمة لشهادة الشهود فى الواقعة والذين أكدوا أن هناك خلافات جيرة بين زوجة شقيق المجني عليه وزوجة المتهم “عادل”، وما إن تهدأ تلك الخلافات حتى تشتعل من جديد، وأن زوجة المتهم دائما ما تحرضه على جيرانه، وعندما رأى المجني عليه جالسا في موقف السيارات طعنه من ظهره وفر هاربا.

 عقوبة «القتل العمد» في القانون

نصت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعددًا فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.