رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على تيك توك.. امرأة تكشف كيف ورطت مديرها الخائن في شر أعماله؟!

تيك توك
تيك توك

روت امرأة في فيديو على تيك توك الخطوات التي اتخذتها للتأكد من أن عملها يُنسب إليها، بعد أن لاحظت أن رئيسها ينسب لنفسه الفضل في عملها.

نشرت كريستينا، البالغة من العمر 25 عامًا، والتي تستخدم اسم المستخدم cristinasevcenco على تطبيق التيك توك، عن تجربتها في العمل، حيث كشفت أنها تضع الآن علامة مائية أو صورة رقمية أو سطرًا نصيًا يحددها على أنها خاصة بها، في كل الأعمال التي تقدمها.

في الفيديو، بدأت كريستينا بالإشارة إلى جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها وتمثيل مديرها "عرض أفكارها على الإدارة العليا على أنها أفكاره الخاصة". 

وانتقل تيك توك بعد ذلك إلى لقطة لكريستينا وهي جالسة ويدها مشبوكتان، مع التعليق النصي: "أنا أخفي توقيعي، لذلك في كل مرة يقوم شخص ما بتنزيله، تتم إضافة علامة مائية إليه."

في التسمية التوضيحية، مازحت المرأة بشأن تلقي "مكالمات عاجلة" من مديريها نتيجة للعلامة المائية.

دفع الفيديو، الذي تمت مشاهدته منذ ذلك الحين أكثر من 3.7 مليون مرة، العديد من المشاهدين لطلب برنامج تعليمي حول وضع العلامات المائية من المرأة، بينما سرد العديد من الآخرين تجاربهم المماثلة.

فيديو للمتابعة

وفي فيديو للمتابعة، كشفت كريستينا أنها بدأت في اتخاذ الاحتياطات عندما كانت تعمل كمديرة علامة تجارية لشركة صحة أسنان شهيرة وشهدت مديرها "بسعادة" يقدم بحثها السوقي لمدة أسبوعين. 

وفقًا لكريستينا، لم يتم تغيير أي شيء في عرضها التقديمي، باستثناء أن مديرها قد أدرج اسمها في جميع الشرائح.

وتابعت كريستينا، قبل مشاركة برنامج تعليمي مع مشاهديها، "كانت تلك هي اللحظة التي بدأت فيها الوصول إلى كيفية وضع علامة مائية على PowerPoint".

في الفيديو، أضافت كريستينا أنها لا تفهم سبب عدم اعتبار هذا التكتيك "معرفة عامة"، حيث حثت المشاهدين على البحث عن كيفية وضع العلامات المائية، لأنه "في الشركات التي عملت فيها، يعد هذا الأمر شديد السمية ومن الشائع جدًا أن يسرق الأشخاص عملك ".

وعلق أحد الأشخاص "آمل ألا أضطر لاستخدام هذا مطلقًا ولكن شكرًا لك على المشاركة!"، بينما قال مشاهد آخر: "شكرًا لك، هذا مفيد جدًا! لقد سُرقت عدة عروض تقديمية، سأفعل ذلك في المستقبل ".

أثناء عرض تجربتها في BuzzFeed، كشفت كريستينا أنها اتصلت في النهاية بمديرها بشأن الموقف، ولكن تم تجاهل مخاوفها في النهاية.