رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مبلغ ضخم يتبرع به ليوناردو دي كابريو لأوكرانيا.. لن تصدق!

ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو

تبرع الفنان العالمي ليوناردو دي كابريو بمبلغ 7.6 مليون جنيه إسترليني لدولة أوكرانيا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

ليوناردو دي كابريو البالغ من العمر 47 عامًا له علاقة شخصية بأوكرانيا التي مزقتها الحرب حيث ولدت جدته هيلين والدته إندينبيركين في أوديسا، ثم هاجرت إلى ألمانيا مع والديها في عام 1917.

كان ليوناردو دي كابريو قريبًا جدًا من جدته، التي كانت وفقًا لتقارير متعددة، دعمت دائمًا مسيرته التمثيلية.

توفيت جدته عن عمر يناهز 93 عامًا في عام 2008. اعتادت مرافقة DiCaprio إلى العروض الأولى للعديد من أفلامه.

وفقًا للأخبار البولندية، تم الإعلان عن تبرع الممثل لأوكرانيا من قبل صندوق Visegrad الدولي، كما تبرعت عدة جهات فاعلة أخرى بأموال لأوكرانيا.

تبرعات أخرى لأوكرانيا

في الأسبوع الماضي، قالت ميلا كونيس وأشتون كوتشر إنهما سيضاهيان التبرعات التي تصل إلى 3 ملايين دولار؛ للمساعدة في توفير المساعدات الإنسانية للاجئين الأوكرانيين.

قال كونيس، المولود في تشيرنيفتسي بأوكرانيا، في مقطع فيديو على انستجرام: "الأحداث التي وقعت في أوكرانيا مدمرة. لا مكان في هذا العالم لهذا النوع من الهجوم الظالم على الإنسانية ".

وأضاف "كنت أعتبر نفسي دائمًا أمريكيًا فخورًا، وأحب كل ما فعلته هذه الدولة لنفسي ولعائلتي. لكن اليوم، لم أكن أبدًا فخورًا بكوني أوكرانيًا ".

وأعلن فلاديمير بوتين الحرب على أوكرانيا في 24 فبراير، واصفًا إياها بأنها "عملية عسكرية خاصة" لنزع سلاح الدولة الواقعة في شرق أوروبا وإزاحة القادة الذين وصفهم بالنازيين الجدد، حيث يرى الناتو وحلفاؤه في ذلك ذريعة لغزو لغزو أوكرانيا بأكملها وتنصيب إدارة موالية لروسيا.

وأجبرت الحرب في أوكرانيا أكثر من مليوني شخص على الفرار من البلاد، وتوفي المئات أو أصيبوا. قال مسؤولون إن هذه هي أسرع هجرة جماعية تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، محذرين من أن الحرب قد تؤدي إلى نزوح ما يقرب من خمسة ملايين شخص.

كما وعدت روسيا بالسماح بتشكيل خمسة ممرات إنسانية للسماح للناس بالفرار من المدن الكبرى التي تتعرض لهجوم قوات بوتين، حيث قالت وكالة الأنباء الروسية تاس إن إطلاق الأسلحة في أوكرانيا سيتوقف من الساعة 7 صباحا بتوقيت جرينتش (10 صباحا بتوقيت موسكو) يوم الأربعاء، حيث ستؤدي الممرات إلى الخروج من كييف ومدن أخرى.