رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موقع إلكتروني يفتح باب الحجز لاستضافة لاجئي أوكرانيا

موقع Airbnb
موقع Airbnb

طريقة دعم جديدة لـ لاجئي أوكرانيا، خلال الحرب الروسية الأوكرانية، ابتدعها أحد المؤثرين على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، وذلك من خلال موقع الضيافة Airbnb ، حيث يمكن حجز منازل لاستضافة اللاجئين الأوكرانيين من قبل أشخاص من جميع أنحاء العالم مقابل المال.

تفاصيل المبادرة

ويدير تومي ماركوس، 26 عامًا، من نيويورك، صفحة Quentin Quarantino على وسائل التواصل الاجتماعي وشجع أتباعه على البدء في إجراء حجوزات عبر Airbnb في أوكرانيا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

الآن، قام المؤسس المشارك لشركة Airbnb ، بريان تشيسكي، بتغريد أنه في غضون 48 ساعة، تم حجز 61406 ليلة في أوكرانيا، وأضاف: "هذا سيذهب 1.9 مليون دولار إلى المضيفين المحتاجين من لاجئي أوكرانيا".

وشارك ماركوس أمس الردود "المؤثرة" من بعض المضيفين لـ لاجئي أوكرانيا.

والذي كتب ردًا على الحجز: "ليس لديك فكرة عن مدى أهميته الآن"، "لقد توقفنا جميعًا. أنا مع طفلين يبلغان من العمر ثلاث سنوات وست سنوات مختبئون في منطقة كييف. لدينا قبو، وعائلة أخرى مع فتاة عمرها ست سنوات، وامرأة عجوز ".

وكتب مُضيف آخر: "شكرًا جزيلًا لك على هذا. لقد انتُزعت حياتنا ومنزلنا منا. الآن نحن لاجئون ولا أعرف متى سينتهي هذا الكابوس، وإن أفعال مثل أفعالك هي التي تساعدني على الإيمان بالإنسانية ".

في التسمية التوضيحية على انستجرام، وكتب ماركوس: "كل واحد من هؤلاء هو مجرد عمل واحد صغير من اللطف، لكن انظر إلى التأثير الذي تحدثه، ولقد تلقيت الكثير من لقطات الشاشة هذه وكان من الصعب اختيار الصور التي يجب وضعها هنا".

وقام بتضمين بعض النصائح للأشخاص الذين يتطلعون إلى فعل الشيء نفسه، وأضاف ماركوس: "إذا كنت تريد القيام بذلك أيضًا، فحاول اختيار شقق / غرف صغيرة للإيجار في المدن التي تضررت بشدة من جراء القصف".

قال متحدث باسم موقع Airbnb : "إننا نشعر بالتواضع الشديد للكرم المُلهم لمجتمعنا خلال هذه اللحظة من الأزمة، ويتنازل موقع Airbnb مؤقتًا عن رسوم الضيف والمضيف على الحجوزات في أوكرانيا في هذا الوقت".

وتابع: "نشجع أيضًا أي شخص مهتم بالمشاركة مع موقع Airbnb  على الانتقال إلى الموقع، وندعم مبادرة Airbnb لتوفير السكن للاجئين الفارين من أوكرانيا ، من خلال أن يصبح مضيفًا أو متبرعًا. حتى الآن، شهدنا استجابة كبيرة لهذا الجهد، مع أكثر من 357000 زائر لهذه الصفحة ".