رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة الاستثمار السعودية تطلق أولى خطوات توسع «المتر» دوليًا

النبأ

تبدأ المملكة العربية السعودية، في دعم تطبيق القانون بالشكل الحديث، ومن ثم تطوير مجال المحاماه، ليواكب رؤية المملكة، حيث إن «المتر»، تعتبر من أكثر الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا القانونية، ورقمنة المحاماه، تم اختيار دعوة «المتر»، من وزارة الاستثمار السعودية لتأسيس فرع تابع إلى الشركة القابضة الأمريكية بالسعودية.

كما يتم التركيز في شهر مارس ومطلع ابريل في بناء فريق عمل متميز في الرياض، وبعدها سيتم التوسع في باقي المدن بالسعودية لتغطي المتر كل المدن السعودية بأنتهاء عام ٢٠٢٢. 

وراودت فكرة تلك المنصة «المتر»، الشاب المبتكر أدهم ملوخية وذلك لحل مشكلة احتياج بعض المواطنين لأحد المحامين الخبرة في قضايا سواء كانت قضايا أسرة أو جنائي أو مدني، ولا يستطيع التوصل للمحامي المتميز في أحد هذه الفروع فقام بابتكار تلك المنصة.

تعتبر المملكه العربية السعودية من الأسواق الكبيرة في المحاماه في الشرق الاوسط حيث إن لديهم ١٨ الف محامي مقيد بمحكمه العدل. ومن نحية اخري، حسب احصائيات محكمه العدل السعودية، يتم عمل اكثر من ٤٠٠ الف توكيل لمحاميين شهريا، ذلك ما يعد رقم ضخم مقارنة بعدد المحاميين.

سيتركز دور المتر في تمكين المحاميين السعوديين من العمل علي عدد ملفات كثيره مع الحفاظ علي جودة الخدمة القانونيه. فمن ناحية اولي تمكن التكنولوجيا المستخدمه في موقع المتر من سهوله وصول اي عميل لمحامي مناسب لمشكلته القانونيه. ثانيا، يقدم المتر برنامج اداره ملفات قانونيه للمحاميين تمكنهم من العمل علب اكثر من ٥٠ عميل بشكل متزامن بجودة متميزه.