رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنوفية يعلن رفع 29 ألف طن تراكمات قمامة.. وتفاصيل تنظيم 10 قوافل علاجية بالمجان

رفع 29 ألف طن تراكمات
رفع 29 ألف طن تراكمات قمامة في المنوفية

كشف محافظ المنوفية، النقاب عن أنه خلال أسبوعين تم رفع 29 ألف و862 طن مخلفات وتراكمات قمامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة وذلك بالتنسيق مع وحدة التدخل السريع.

رفع 29 ألف طن تراكمات قمامة

وشدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن وأحياء المحافظة بضرورة الاستمرار فى شن حملات النظافة الموسعة؛ لرفع كافة تراكمات القمامة ونواتج الهدم بكافة الشوارع والميادين العامة بهدف الارتقاء بمنظومة النظافة وتحسين البيئة لضمان الحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى بأرجاء المحافظة.

وناشد محافظ المنوفية جموع المواطنين بضرورة التعاون مع الأجهزة التنفيذية وإلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لها حفاظًا على المظهر الحضاري لشوارع المحافظة.

10 قوافل علاجية مجانية في المنوفية

وعلى الجانب الآخر قال عادل درغام مدير جمعية الأورمان بالمنوفية، إن الجمعية قد نظمت 10 قوافل علاجية للمستشفي الجامعي بشبين الكوم خلال شهري يناير وفبراير 2022، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 980 مريض بالمجان وإجراء الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة لهم، فضلًا عن قيام الجمعية بتوفير وسائل نقل للحالات المستهدفة ذهابًا وإيابًا علي نفقتها تسهيلًا على المواطنين.

وأضاف «درغام» أن الجمعية قامت خلال شهر فبراير الماضي بتوزيع 1500 لحاف فايبر بالمجان علي الأسر الأولى بالرعاية من محدودي الدخل بنطاق قري المحافظة وذلك ضمن مبادرة " ستر ودفا " لمجابهة فصل الشتاء تحت رعاية محافظ المنوفية.

ومن جانبه أشاد محافظ المنوفية بمجهودات جمعية الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع ودورهم الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكدًا على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

وعلي الجانب الآخر تواصل الوحدات المحلية بمراكز ومدن محافظة المنوفية جهودها المستمرة في التصدي لكافة صور التعديات أي كان نوعها بنطاق المحافظة وتنفيذ الإزالات الفورية لكافة النقاط المخالفة التي تم رصدها وتطبيق الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، فضلًا عن إلزام المخالفين بحرث الأراضي الزراعية مرة آخري تمهيدًا لزراعتها وعودتها لطبيعتها.

ويأتي ذلك  تنفيذًا لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بسرعة إزالة كافة التعديات التي ترصدها وحدة المتغيرات المكانية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين حفاظًا على الرقعة الزراعية ومنع ظاهرة البناء العشوائي.