رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تغلبها على «هانيا الحمامي»..

نوران جوهر تفوز ببطولة ويندي سيتي للإسكواش

نوران جوهر
نوران جوهر

توجت اللاعبة نوران جوهر ببطولة ويندي سيتي في الإسكواش للسيدات، والتي أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية، ليواصل أبطال وادى دجلة تحقيق أداء مشرف ببطولات الاسكواش العالمية، ويسطروا اسمهم بحروف من نور في تاريخ اللعبة، تكليلًا لجهود إدارة نادي وادd دجلة في تقديم كافة أوجه الدعم للاعبين للحفاظ على ريادة مصر للإسكواش.

حيث فازت اللاعبة نوران جوهر ببطولة ويندي سيتي للاسكواش بعد تغلبها على زميلتها بنادي وادى دجلة هانيا الحمامي في المباراة النهائية بنتيجة أشواط 0-3 بواقع نقاط (13-15) (9-11) (8-11).
وهنأ طارق راشد رئيس مجلس إدارة نادي وادى دجلة، لاعبي الإسكواش على الأداء المميز الذي حققوه خلال بطولة ويندي سيتي، وصعود لاعبتين من وادي دجلة للمباراة النهائية، مطالبًا اللاعبين بمواصلة التدريب والتطوير المستمر للحفاظ على تحقيق الانتصارات بكافة البطولات.

وانطلقت بطولة ويندي للاسكواش، يوم 23 فبراير بمشاركة 8 لاعب ولاعبة من أندية وادى دجلة، وأقيمت البطولة بولاية شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية  بقيمة جوائز مادية تصل إلى 250 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات

وساهم نادي وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الاسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الاسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعب داخل 8  فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في تتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

وضمن  وادى دجلة الفوز ببطولة ويندي سيتي في الإسكواش للسيدات، المقامة بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد تأهل لاعبتي دجلة نوران جوهر، وهانيا الحمامي للمباراة النهائية، كما صعد لاعب دجلة يوسف إبراهيم للمباراة النهائية لنفس البطولة، يأتي ذلك استمرارًا لنجاح أبطال وادي دجلة في تحقيق نتائج مشرفة بمختلف الألعاب الرياضية.

وصعدت نوران جوهر المصنفة الثانية عالميًا للمباراة النهائية لبطولة ويندي سيتي في الأسكواش، بعد تغلبها على جويل كينج المصنفة الخامسة على مستوى العالم، في مباراة قوية استمرت (32) دقيقة انتهت بواقع نقاط (5-11) (4-11)11-3)) بنتيجة أشواط (0-3).

كما صعدت هانيا الحمامي المصنفة الثالثة عالميًا للمباراة النهائية بعد فوزها على نور الشربيني المصنفة الأولى عالميًا في مباراة النصف النهائي التي استمرت (66) دقيقة انتهت بنتيجة أشواط (2-3) بواقع نقاط (5-11) (15-17) (5-11) (11-6) (11-5).

وتأهل لاعب نادي وادي دجلة يوسف إبراهيم، المصنف الـ17 عالميًا حسب تصنيف الاتحاد الدولي للاسكواش، للمباراة النهائية من بطولة ويندي سيتي في الإسكواش بعد تفوقه على مروان الشوربجي المصنف السابع على مستوى العالم، في مواجهة شرسة انتهت بنتيجة أشواط (2-3)  بواقع نقاط (5-11) (11-6) (11-9) (1-11) (0-11) في مباراة استمرت 56 دقيقة.

ويتأهل اللاعب إلى المباراة النهائية أمام النيوزلندى بول كول المصنف الأول عالميًا.

وانطلقت بطولة ويندي في الإسكواش، يوم 23 فبراير بمشاركة 8 لاعب ولاعبة من أندية وادى دجلة، وتقام البطولة بولاية شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 250 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.