رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رد فعل حاسم من وزارة التعليم على تأخر صرف حافز التجريبيات بالمدارس

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، العديد من الشكاوى من عدم صرف حافز التجريبيات في المدارس الرسمية والرسمية المتميزة للغات للعاملين بالمديريات التعليمية.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، دراسة موقف صرف حافز المدارس الرسمية والرسمية المتميزة للغات على مستوى مديريات التربية والتعليم الموجودة في كافة أنحاء الجمهورية.

 

أسباب التأخر في الصرف

وشددت وزارة التربية والتعليم على المديريات التعليمية، بموافاتها ببيان موضح به اسم المدرسة والإدارة التابع لها ومتوسط قيمة الحافز الشهري للمدرسة وموقف الصرف الفعلي الحالي والشهور المتأخر صرفها حتى تاريخه إن وجدت، مع بيان أسباب التأخر في الصرف للحافز ان وجد، وذلك في موعد الخميس 3 مارس 2022.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من أنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المتسبب في تأخير صرف هذه المستحقات المالية للعاملين عن موعد استحقاقها الرسمي.

 

وعلى جانب آخر، اعتمد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ضوابط الخاصة بصرف حافز معلمي وموجهي الصف الرابع الابتدائي طبقا للمواد الدراسية والمناهج المقررة بالقرار الوزاري رقم 123 لسنة 2021.

 

ضوابط صرف حافز معلمي الصف الرابع الابتدائي
يصرف حافز معلمي الصف الرابع الابتدائي لكل من يقوم بالتدريس الفعلي بالصف الرابع الابتدائي سواء كان أصليا أو منتدبا (كلي - جزئي) أو مكلفا أو مأمورية، وذلك للمواد الأساسية أو مواد الأنشطة الواردة بالقرار الوزاري رقم 133 لسنة 2021.، ويصرف الحافز طبقا للكتاب الدوري رقم 30 الصادر في 30 أغسطس 2021 عن قطاع الأمانة العامة ويكون الصرف بداية من العام المالي 2021 / 2022.

 

عدد الحصص الفعلية 
ويحسب الحافز طبقا لعدد الحصص الفعلية التي تؤدى داخل فصول الصف ارابع الابتدائي من أساسي النصاب الفعلي لكل معلم طبقا لما ورد بالقانون 155 لسنة 2007 ولائحته التنفيذية وتعديلاته كالتالي:

 

- يتم حساب عدد الحصص الفعلية مقسومة على الحساب القانوني × قيمة الحافز.


- ويصرف الحافز للفئات التالية: معلمي مدارس الصم وضعاف السمع والمكفوفين وضعاف البصر، والمخاطبين بقرار وزير الصحة رقم 259 لسنة 1995 شرط تقديم المستندات الدالة، ويصرف للمكلفين بالعمل بالمدارس اليابانية طبقا للكتاب الصادر عن نائب وزير التربية والتعليم بتاريخ 23 أغسطس 2021.