رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إصابة مزارع وسيدة رميًا بالرصاص..

معركة «القرنة» المسلحة تقود «الداخلية» لضبط 40 تمثالا أثريًا في منزل بالأقصر

ضبط قطع أثرية وأسلحة
ضبط قطع أثرية وأسلحة نارية وذخائر بحوزة متهم بالأقصر

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات واقعة إطلاق أعيرة نارية في مشاجرة بمركز شرطة القرنة في مدينة الأقصر، أطلق عليها شهود العيان، معركة «القرنة» المسلحة. 

ونتج عن ذلك إصابة مزارع وسيدة رميًا بالرصاص؛ تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، وضبط طرفي المشاجرة وعثر بحوزتهم على كمية من المواد المخدرة وقطع أثرية وتماثيل حجرية ومعدنية مختلفة الأحجام.

معركة «القرنة» المسلحة في الأقصر

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة القرنة بمديرية أمن الأقصر، بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بين الأهالي بدائرة المركز، ووجود مصابين.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة القرنة بمديرية أمن الأقصر إلى مكان البلاغ، وتم تحديد طرفى المشاجرة، وتبين أنهم كلًا من: (طرف أول) «أحد الأشخاص "له معلومات جنائية، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى عدة قضايا، وزوجته مصابة بطلق نارى بالجسم»، مقيمان بدائرة مركز شرطة نقادة بمحافظة قنا، و(طرف ثان) «مزارع، مقيم بدائرة مركز القرنة» مصابا بطلق ناري عبارة عن رش خرطوش بالجسم.

وتبين من خلال التحريات أجهزة وزارة الداخلية التي تمت بمعرفة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الأقصر، بحدوث مشادة كلامية بين الطرفين تطورت بينهما إلى مشاجرة بسبب الخلاف على طريق مار بأرض زراعية خاصة بـ(الطرف الأول).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تمكنت قوات أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن الأقصر من ضبط طرفى المشاجرة، وعثر بحوزة الأول من (الطرف الأول) على (بندقية خرطوش – عدد من الطلقات من ذات العيار).

استخدم تماثيل يشتبه في أثريتها في النصب على المواطنين

وبسؤال الطرف الثانى اتهم الأول من الطرف الأول بإحداث إصابته من سلاح نارى كان بحوزته، وبمواجهة الأخير أقر بالواقعة، وأضاف بقيامه بإحداث إصابة زوجته عن طريق الخطأ بسلاح آخر كان بحوزته عبارة عن (بندقية آلية).

وبتطوير مناقشة المتهم وتفتيش مسكنه تم ضبط (بندقية آلية – بندقية خرطوش- عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – 18 خزينة آلية – فرد محلى – كمية من مخدر الحشيش– كمية من مخدر البانجو – 15 تمثال حجرى مختلف الأحجام – 25 تمثال معدنى يشبه فى أثريتهم – 4 قطع سلاح أبيض "خنجر" – 2 ميزان حساس – عملات أجنبية – 9 هواتف محمولة – كاميرا – 2 كشاف – 2 حقيبة ذخيرة).

وبمواجهته أقر المتهم أمام قيادات أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن الأقصر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والتماثيل بقصد استخدامها فى أعمال النصب، والسلاح النارى والذخيرة بقصد الدفاع عن نشاطه الإجرامى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.