رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير جديد.. المراهقات يتعرضن لـ اعتداءات جنسية على الانترنت بشكل مضاعف

اعتدءات جنسية
اعتدءات جنسية

أظهرت أرقام جديدة أن معدل المراهقات اللائي يبلغن عن اعتداءات جنسية مرتبطة بالمواعدة عبر الإنترنت قد تضاعف منذ عام 2016.

تأتي الأرقام من قسم تحليل الجرائم الخطيرة (SCAS) التابع للوكالة الوطنية للجريمة (NCA) والذي يدعم تحقيقات الشرطة في اعتداءات جنسية الخطيرة التي يرتكبها غرباء.

استعرضت SCAS بيانات من 671 حالة اعتداء جنسي تم الإبلاغ عنها إلى NCA والتي وقعت في الفترة ما بين 1 أبريل 2003 و21 مارس 2001، وتضمنت جميع هذه الحالات اجتماعًا وجهًا لوجه بعد الاتصال الأولي من المواعدة عبر الإنترنت إما عبر موقع ويب أو تطبيق.

يأتي هذا التقرير بعد تقرير NCA السابق من عام 2016 والذي نظر في البيانات من 163 حالة من 2003 إلى 2015.

من بين 671 حالة تم تحليلها لتقرير عام 2022، كان 83 في المائة من النساء و17 في المائة من الرجال، بزيادة قدرها 2 في المائة في الضحايا الذكور منذ تقرير عام 2016.

تقرير عن جرائم الاعتداءات الجنسية 

وبينما وجد التقرير الجديد أن مستوى هذا النوع من الجرائم ظل "مستقرًا إلى حد ما" بشكل عام، فإن حالات الضحايا من الإناث اللواتي تتراوح أعمارهن بين 19 عامًا وأقل من الضعف تقريبًا، وارتفعت من 12 في المائة إلى 22 في المائة، فيما ارتفعت نسبة الضحايا الذكور في هذه الفئة العمرية من 25 في المائة إلى 31 في المائة.

وأضافت اللجنة البريطانية أن أكبر مجموعة من الأشخاص أبلغوا عن اعتداءات جنسية بعد المواعدة عبر الإنترنت كانوا من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و29 عامًا، وهو ما يمثل 40 في المائة من الحالات.

وقد أوضحت SCAS أن هذا التقرير لا يتضمن حوادث الاعتداء الجنسي أو الجرائم التي لم يتم الإبلاغ عنها والتي لم ترسلها قوات الشرطة إلى NCA لفحصها.

وقالت لويز فيسيلي شور، المحللة الرئيسية في فريق SCAS التابع لـ NCA أنه من "الملحوظ" أن هذا النوع من الجريمة استمر خلال الجائحة عندما كانت هناك قيود مفروضة.

وتابعت "ضحية الاعتداء الجنسي ليست مذنبة على الإطلاق ولا نريد للظروف التي تحدث فيها هذه الاعتداءات أن تجعل أي شخص يشك في ذلك، وأضافت فيسيلي شور: "نريد أن يشعر الضحايا بالثقة في إبلاغ الشرطة بذلك".