رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علاج تكيس المبايض بوصفات عشبية سحرية

علاج تكيس المبايض
علاج تكيس المبايض

علاج تكيس المبايض من الأمور التي تهم الكثير من السيدات، وذلك لأنه من أكثر الأمراض النسائية المتفشية بين سيدات العالم، الأمر يعود إلى الكثير من العوامل البيئية، والتغيرات التي طرأت في بيولوجية وطبيعة الأرض، ويعد تكيس المبايض حالة من حالات الغدد الصماء التي تعاني منها النساء في عمر الإنجاب، الأمر الذي دفع الكثير منهن إلى البحث عن علاجات أكثر أمانًا دون تأثيرات جانبية كالأدوية الكميائية، فالحل بالنسبة لهن يكمن في الوصفات الطبيعية والعشبية، علها تنعم بلقب ماما، وتعيش مشاعر الأمومة.

وما دمت تقرأين هذا المقال فأنت في المكان الصحيح، لا سيما وأننا نقدم لكِ عدة علاجات طبيعية وأعشااب تساعدك على التخلص نهائيًا من تكيس المبايض.

علاج تكيس المبايض بالأعشاب

الأعشاب هي كلمة السر في علاج الكثير من الأمراض دون معاناة من الآثار الجانبية، بخلاف الأدوية والتركيبات الكميائية، ومنذ مئات بل آلاف السنين عرف الإنسان مجموعة أعشاب لـ علاج تكيس المبايض، ومهمتها في المقام الأول تنظيم الهرمونات التي تعمل على زيادة أو نقصان هرمونات الذكورة لدى المرأة، وبالتالي على إحداث التوازن بين هذه الهرمونات، فضلًا عن إنها تساعد على انتظام الدورة الشهرية بصورة كبيرة.

علاج تكيس المبايض مجرب

إلى كل سيدة تبحث عن علاج سحري لتكيس المبايض، بنتائج مضمونة وعن تجرب، فلا تقلقي، لا سيما وأن هناك مجموعة من الأعشاب التي تم تجريبها على مر السنين الماضية، وأثبتت جدارتها في علاج تكيس المبايض، على رأسها:

جذر الأناشد:

ويعد جذر الأناشد من أفضل الأعشاب المجربة في علاج تكيس المبايض، وهي عبارة عن جذور لنبات "الماكا"، وهي إحدى الأعشاب التقليدية التي تعمل على زيادة الرغبة الجنسية والخصوبة، ومن ثم تؤدي إلى التوازن بين الهرمونات وانخفاض مستويات الكورتزول، بالإضافة إلى أنها عشبة جيدة وفعالة في علاج الاكتئاب، المصاحب في معظم حالات تكيس المبايض.

أعشاب الأندروجين:

وتشتغل تلك الأعشاب على هرمون الأنسولين في جسم المرأة، وتؤدي إلى تنظيمه، لا سيما وأن تراكمه يؤدي إلى زيادة معدلات هرمونات الذكورة الجنسية عند السيدات، والمعروفة باسم الأندروجينات.

ولذلك تعمل على أعشاب الأندروجينات على إعادة توازن هذه الهرمونات وتعمل على تنظيم الدورة الشهرية في نفس الوقت.

علاج تكيس المبايض نهائيًا

لا بد أن تعلمي أن هناك مجموعة من الأعشاب تخلصك من تكيس المبايض نهائيًا، ولكن يجب الدوام والاستمرارية والانتظام في تناولها، حتى تحصلين على نتائج فعالة وناجحة، ولعل من أهم تلك الأعشاب، الآتي:

جذر العرق سوس: 

تعد جذور نبات العرق سوس، إحدى أهم الأعشاب التي تساعد القضاء على تكيس المبايض إلى الأبد، خصوصًا وأنه يحتوي على مركب (glycyrrhizin)، والذي لديه خصائص فريدة وفعالة في علاج  تكيس المبايض.

وتأثير جذور العرق سوس شامل، حيث إنه تعمل كمضاد للالتهابات، وتوازن الهرمونات، فضلًا عن إنها تساعد على استقلاب السكر في الجسم.

عشبة الريحان: 

ويعمل الريحان على علاج الإجهادين الإيضي والكميائي عند السيدات اللآتي يعانين من تكيس المبايض، ومن شدة تأثيره يطلق عليه البعض "ملك الأعشاب"، لا سيما وأنه يعمل على خفض معدلات السكر في الدم، فضلًا عن خفض معدلات الكورتيزول، والحماية ضد زيادة الوزن.

وصفة الصقلي العشبية لـ علاج تكيس المبايض 

ويستخدم الدكتور جمال الصقلي مجموعة أعشاب تعمل بصورة مختلفة عن كل الوصفات العشبية الأخرى، لا سيما وأن وصفاته لعلاج تكيس المبايض يركز فيها على الأعشاب التي تعمل على زيادة عملية الإباضة وتحفيز الدورة الشهرية بصورة طبيعية، والتقليل من الإفرازات، التي يتسبب بها تكيس المبايض، كما أن من بين تلك الأعشاب ما يعمل كمضاد للالتهاب. 

وتتكون وصفة الصقلي لعلاج تكيس المبايض من الآتي:

  • 100 جرام من عُشب السالمية.
  • 100 جرام من بذور بقدونس.
  • 100 جرام صوجا.
  • 100 جرام من بذور الكتان.
  • 25 جرام من عشبة نافع.
  • 25 جرام كمون.

يتم خلط تلك الكميات على بعضها، وتناول كوب دافئ من منقوع هذه الأعشاب يوميًا.