رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يناقش عددًامن تظلمات المواطنين خلال اجتماع لجنة البت لأراضي أملاك الدولة

محافظ المنيا يناقش
محافظ المنيا يناقش عددًامن تظلمات المواطنين

ناقش اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عددا من التظلمات المقدمة من المواطنين على أسعار البيع التي تم تقديرها لأراضي أملاك الدولة طبقًا للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية رقم 18 لسنة 2017، وذلك ضمن جهود المحافظة لاستكمال تنفيذ خطة الدولة للتعامل مع ملف تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة البت، اليوم الثلاثاء، بحضور اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة، اللواء رضا إسماعيل رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية، واللواء أركان حرب ياسر عبدالعزيز السكرتير المساعد للمحافظة، واللواء عماد نواوه ممثلًا لمديرية الأمن، والعميد محمد إسماعيل المستشار العسكري للمحافظة، والمستشار وائل فرحات المستشار القانوني للمحافظة، والمهندس عاطف طه مدير عام إدارة أملاك الدولة، وممثلى الشباب من أعضاء اللجنة.

واستجاب اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، خلال الاجتماع لعدد من التظلمات وذلك مراعاة للبعد الاجتماعي لعدد من المواطنين بمراكز المحافظة المختلفة.

الرئيس السيسي يوجه بالتيسير على المواطنين لتقنين أوضاعهم

 

وأكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتيسير على المواطنين لتقنين أوضاعهم وفقًا للقانون، مشيرًا إلى أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة على استرداد حقوقها، والتيسير على المواطنين من واضعي اليد بنطاق المحافظة.

وكلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز، بالاستمرار في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 19 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية أملاك الدولة والري، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة وتعليمات السيد رئيس الوزراء بإزالة التعدي على الأراضي الزراعية ومتابعة السيد وزير التنمية المحلية.

وتنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أزالت الوحدة المحلية لمركز المنيا، 56 حالة تعد بالبناء على أراضي أملاك الدولة بـ (قرية طوخ الخيل)، كما نفذت الوحدة المحلية لمدنية ومركز ملوى ايقاف أعمال حالة بناء مخالف بحي (شمال أول مدينة ملوى)، وتم  إزالة ٤ حالات بمجلس قروى (إبشادات) و(البرشا) و(حى جنوب بمدينة ملوى)، حيث تم التحفظ على معدات وأدوات البناء وتحرير محاضر بالواقعة  واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما واصلت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 19، حيث تم إزالة 35 حالة على الأراضي الزراعية بـ (قرية بني غني) التابعة للمركز، كما تواصل الوحدة المحلية لمركز ديرمواس، إزالة التعديات ضمن أعمال الموجة 19، حيث تم إزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية في المهد بـ (قرية بني حرام).