رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رجل وسيدتان يحاولان سرقة قرط ذهبي من طفلة بتمي الأمديد في الدقهلية

القبض علي شخص حاول
القبض علي شخص حاول سرقة قرط ذهبي من طفلة

أصدر مدير نيابة مركز تمي الأمديد بمحافظة الدقهلية، قرارًا بحبس متهم بمحاولة سرقة قرط ذهبي من تليمذة بالصف الثالث الابتدائي بمساعدة سيدتين.

وقد تمكن عدد من  أهالي قرية ظفر التابعة لمركز تمى الأمديد، بمحافظة الدقهلية، من إلقاء القبض على شخص أثناء محاولته استدراج طفلة لسرقة قرطها الذهبي بمعاونة سيدتين، وبعد استغاثتها تم ضبطه ولاذت السيدتان بالفرار.

بداية الواقعة

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة تمي الأمديد من “محمود.ر.” (42 سنة- مؤذن بمسجد)، مقيم بذات القرية بتمكنه بمساعدة الأهالي من ضبط "ال.إ.أ" (22 سنة- سائق توكتوك)، مقيم بقرية الجلايلة التابعة لمركز السنبلاوين، حال محاولته سرقة قرط ذهبي من أذن ابنة شقيقه البالغة من العمر 9 سنوات طالبة بالصف الثالث الابتدائي، أثناء تواجدها بالشارع أمام المنزل وبرفقته سيدتين، حيث حاولا استدراجها لكنه حاول الفرار حال استغاثة الطفلة.

وتابع أنه تمكن بمساعدة الأهالي من ضبطه والتوك توك قيادته دون لوحات معدنية، ولاذت السيدتان بالفرار.

وبمواجهة المتهم في محضر الشرطة أقر بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع السيدتين المشار إليهما، وتوصلت التحريات إلى تحديد شخصية السيدتين وتبين أنهما كل من “ص.م.ش” (35 سنة-ربة منزل)، مقيمة حي البستان بندر السنبلاوين، و"عبير.ال.ال" (29 سنة-ربة منزل)، مقيمة حي البستان بندر السنبلاوين.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1140 لسنة 2022 جنح مركز تمى الأمديد.
 

 

عقوبة السرقة في القانون

عاقبت المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.