رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم الأخير لـ "خالد مجاهد" في وزارة الصحة "تفاصيل"

اليوم الأخير لخالد
اليوم الأخير لخالد مجاهد في وزارة الصحة كمساعد للوزير

إن اليوم الاثنين 21 فبراير هو الأخير لمساعد وزير الصحة والمتحدث السابق الدكتور خالد مجاهد، وذلك طبقًا لقرار الوزيرة المحالة للتقاعد هالة زايد، على إثر قضايا فساد طالت نجلها وزوجها السابق. 

وبحسب قرار هالة زايد الذي صدر في برقم 88 في 21 فبراير من العام الماضي 2021، فإنه تم تعيين خالد مجاهد مساعد لوزير الصحة للإعلام والاتصال إلى جانب قيامه بالمتحدث الرسمي لوزارة الصحة لمدة عام واحد.

إعفاء بعض مساعدي الوزيرة السابقة

ووفقًا للمعلومات المتاحة، فإنه لم يتم التجديد لخالد مجاهد، كما سيتخذ وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، قرار بإعفاء بعض مساعدي الوزير لتخفيف الأعباء، بالإضافة إلى أحد المستشارين. 

قرار تعيين خالد مجاهد 

وترددت أنباء تُفيد بأن من بين هؤلاء المساعدين الدكتور أحمد السبكى، مساعد وزير الصحة للتأمين الصحى، والدكتور مصطفى غنيمة مساعد وزير الصحة للطب العلاجى، بالإضافة إلى الدكتور خالد مجاهد. 

إقالة خالد مجاهد 

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، أصدر قرار في نوفمبر الماضي، بإقالة خالد مجاهد من منصب المتحدث الرسمي لوزارة الصحة. وأصدر قرارًا بتكليف الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمستشفيات الجامعية كمتحدث إعلامي لوزارة الصحة. 

وتضمن القرار إشراف الدكتور حسام عبدالغفار على المكتب الإعلامي للوزارة، وأنه الوحيد الذي له الحق دون غيره الإدلاء بالتصريحات الصحفية الصادرة عن الوزارة في جميع وسائل الإعلام.

إقالة خالد مجاهد من منصب المتحدث الرسمي لوزارة الصحة

أخر ظهور لخالد مجاهد في حفل مصري صيني 

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير للتعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، حضر، أمس، فعاليات تسليم الإهداء "المصري/الصيني" المشترك، لدولة فلسطين الشقيقة، والذي يتمثل في 500 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا (فاكسيرا- سينوفاك) المُنتجة محليًا داخل مصر، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار التضامن والتكاتف بين مصر وأشقائها في التصدي لجائحة كورونا. 

وحضر مراسم تسليم الشحنة، السفير الصيني لدى مصر لياو لي تشنغ، وممثل السفارة الفلسطينية بمصر الدكتورة نداء بيروتي، والدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، والدكتورة هبة والي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا".

وخلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا»، أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أن هذه الشحنة المشتركة من مصر والصين تعد أول دفعة تصدرها مصر من الإنتاج المحلي للقاح كورونا "فاكسرا- سينوفاك"، والمقدمة دعمًا للشعب الفلسطيني الشقيق بقطاع غزة.