رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تجمع القمامة والمياه الراكدة بشارع سرة البلد بمركز الصف

أهالي شارع سرة البلد بالصف يُطالبون المسئولين بحل مُشكلة القمامة والمياه الراكدة

تجمُع القمامة بشارع
تجمُع القمامة بشارع سرة لبلد بمركز الصف

 يُطالب أهالي شارع سرة البلد في المركز الرئيسي بالصف أمام استوديو سمارة جنوب  محافظة الجيزة مسئولي مجلس مدينة الصف، والمحليات بإيجاد حل عملي للضرر الواقع على ساكني هذا الشارع من رائحة القمامة والمياه الراكدة، خاصة أن هذه القطعة من الأرض  لاتزال محل نزاع مُنذ عشرات السنين، والقضاء ما كان يحكُم لطرف إلا سرعان ما يعترض الطرف الآخر على الحُكم، ولا أمل في حُكم نهائي لهذا النزاع.

معاناة سكان سرة البلد بالصف


ويتضرر سُكان هذه المنطقة من رائحة القمامة، والمياه الراكده تحتها، وكذلك مُخلفات قضاء حاجات الأشخاص المُقيمين حولها، إلى جانب نفايات المحلات من تنظيف الطيور، والأسماك ونفايات الحيوانات، هذا بخلاف الناموس والباعوض وأطنان الذُباب ولدُخان الناتج عن لعب جامعي القمامة من لأطفال بالكبريت بعد جمع قمامتهم.

تنظيف المنطقة بالجهود الذاتية:


ويُشير سُكان هذه المنطقة إلى أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى لمجلس المدينة، والمركز، ووزارة البيئة دون جدوى، ما دفعهم إلى تنظيف هذه المنطقة من القمامة بالجهود الذاتية، وتفضل المجلس وقتها بتغطية الأرض بنقلتين من التُراب، وقام رجال المنطقة بحراستها وظلت هذه المنطقة نظيفة، ما أتاح لأطفال هذه المنطقة القيام بمُمارسة الألعاب المُختلفة بها، إلى أن ذهب كُلًا إلى عمله ولم يعُد يحرُسها أحد، وعادت نفس المُشكلة للظهور مرة أخرى من خلال عُمال المجلس الذين اعتادو إلقاء القمامة  التي يجمعونها من المناطق المُجاورة، هذا بخلاف الطين الذي خلفته الأمطار الشديدة لتي حدثت في بداية شهر يناير الماضي حتى أصبحت هذه المنطقة جبلًا من القمامة والطين والمُخلفات.

مطالب سُكان المنطقة


ويُطالب سُكان هذه المنطقة بضرورة تدخُل المسئولين لحل هذه المُشكلة لحماية المواطنين المُقيمين بها من الإصابة بالأمراض بسبب رائحة القمامة النفاذة التي أصبحت مأوى للحشرات والثعابين التي تُهدد حياة الجميع من كبار وأطفال.


أين المحليات ومجلس مدينة الصف

ويتساءل الأهالي أين المحليات ؟ وأين مجلس مدينة الصف من هذه المُشكلة المُتراكمة مُنذ عشرات السنين، وأين السادة النواب الذين يظهرون فقط وقت الانتخابات ثُم يختفون.
 

 

قمامة الصف 1
قمامة الصف 2
قمامة الصف 3