رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كل ما تُريد معرفته عن الاشتراك في برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين

الاشتراك في برنامج
الاشتراك في برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، الأوراق المطلوبة للاستفادة بخدمات برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين. 

الأوراق الرسمية المطلوبة لعلاج غير القادرين 

وقالت الوزارة في منشورها، اليوم الأحد، إن هذه الأوراق تشمل بطاقة الرقم القومي فقط، عند التوجه للمراكز والوحدات الصحية. وكانت وزارة الصحة أطلقت برنامج الرعاية الصحية لكبار السن في شهر أكتوبر الماضي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن البرنامج يهدف إلى تحسين جودة الحياة الصحية لكبار السن فوق 65 عامًا، من خلال الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الأكثر شيوعًا في هذه المرحلة العمرية، وذلك من خلال 401 مركز طبي موزعة على جميع الإدارات الصحية بـ21 محافظة كمرحلة أولى.

 

الخدمات الطبية المقدمة لغير القادرين 

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن الخدمات الطبية المقدمة ببرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين تقدم بالمجان، بدءًا من الكشف الطبي وحتى العمليات الجراحية الدقيقة والغسيل الكلوي وعلاج الأورام. 

برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين 

وأوضحت الوزارة، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماع، أن برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين، يقدم خدمة صحية متكاملة لمستحقيه، سواء كان معاش ضمان أو معاش تكافل أو معاش كرامة، لافتةً إلى أن جميع الخدمات مقدمة بالمجان. وقالت إن برنامج رعاية غير القادرين يوفر الأجهزة التعويضية مجانا للمستفيدين من البرنامج. 

توفير أجهزة تعويضية لغير القادرين 

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن الدولة توفر أجهزة تعويضية وفق أفضل المعايير لغير القادرين، حيث أن برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين يوفر كافة سبل الرعاية الطبية للمرضى. 

وأشارت إلى أنه يتم تقديم الخدمة الطبية من خلال  4500 وحدة ومركز طبي، و350 مستشفى عام وتخصصي ونوعي، حيث يتم استقبال المنتفعين بالوحدات الصحية والمراكز الطبية، وتطبيق منظومة الإحالة للمستشفيات في حال إجراء الفحوصات والتدخلات الطبية المتقدمة.