رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الطقس السيئ يضرب الغربية والمحافظ يتابع انتشار المعدات لرفع مياه الأمطار

نائب رئيس مركز ومدينة
نائب رئيس مركز ومدينة زفتي تتابع شفط مياه الامطار

شهدت محافظة الغربية موجة من الطقس السيئ على مستوى كافة مدن وقرى المحافظة وتابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية انتشار معدات الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب في شوارع قرى ومدن المحافظة تزامنًا مع تعرض المحافظة لموجة الطقس السيئ  وعدم استقرار الأحوال الجوية.

 

وأكد محافظ الغربية أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لمتابعة حالة الطقس، في حين تواصل الوحدات المحلية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي في رفع نواتج سقوط الأمطار أولا بأول والتمركز في نقاط التمركز المتفق عليها.

 

وناشد محافظ الغربية، المواطنين بالبقاء في المنازل وعدم النزول إلا للضرورة القصوى، والابتعاد عن أعمدة الإنارة واللوحات الإعلانية، مهيبًا بالسائقين الالتزام بالقواعد المرورية واللوحات الإرشادية، ما يسهل تعامل الجهات المعنية مع مياه الأمطار أولا بأول.

 

ويأتي ذلك في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيء على أغلب محافظات الجمهورية، وتوقعات بسوء الأحوال الجوية وانخفاض في درجات الحرارة، واحتمالية سقوط أمطار على بعض المناطق.

 

الدفع بسيارات لشفط وكسح مياه الأمطار 

وفي سياق متصل وجه المهندس إبراهيم فايد رئيس مدينة ومركز زفتى بمحافظة الغربية بسرعة شفط تجمعات المياه من الطرق الرئيسية، ومتابعة أحوال الطقس بكافة المراكز والمدن والأحياء.

 

ومن جانبها تابعت هالة شاهين نائب رئيس مركز ومدينة زفتى أعمال كسح وشفط مياه الأمطار من جميع شوارع مدينة زفتى بتوجيهات من المهندس إبراهيم فايد رئيس مجلس مدينة زفتي بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى من خلال معدات مجلس المدينة، حيث يتم عمل خطة انتشار واسعه الان في جميع شوارع المدينة المتراكم بها مياه الامطار بالاضافه إلى تواصل اعمال تطهير ابار الصرف الصحي، وذلك لتسهيل حركة سير المواطنين بعد ان شهدت مدينة زفتي سقوط امطار غزيرة بشكل مفاجئ.

 

وأكدت "شاهين" أنه تم الدفع بسيارات المجلس وشركة المياه والصرف الصحى إلى مختلف المناطق والشوارع بالمدينة لإزالة تجمعات المياه، وأن رفع حالة الاستعداد مستمر لحين إشعار آخر واستقرار الظروف الجوية،ومازال العمل مستمر حتى الآن في ظل سوء الأحوال الجوية.