رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تيسلا تستدعي أكثر من نصف مليون سيارة لهذا السبب !

إيلون ماسك
إيلون ماسك

استدعت شركة تيسلا الأمريكية لإنتاج السيارات الكهربائية، أكثر من 500000 سيارة في الولايات المتحدة تحتوي على ميزة Boombox - وهو تحديث برمجي يسمح للسائقين بتشغيل أصوات معدة مسبقًا أو مخصصة من مكبر صوت خارجي مثل الماعز أو أصوات ضرطة أو أناشيد الأعياد.

وقالت الإدارة الوطنية الأمريكية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أنه في حين أن الميزة يمكن أن "تعزز وضوح" المركبات للمشاة، فإن المركبات التي تستخدم Boombox أثناء الحركة قد "تزيد من مخاطر الاصطدام".

معايير السلامة الأمريكية

وتحدد المعايير الفيدرالية لسلامة المركبات الآلية (FMVSS) متطلبات أصوات تنبيه المشاة للسيارات الكهربائية والهجينة، وتحظر على الشركات المصنعة "تغيير أو تعديل قدرة إصدار الصوت لنظام تحذير المشاة (PWS)، والتي من خلالها تنبعث أصوات تنبيه المشاة.

وقال منظم السلامة: "في حين أن Boombox وصوت تنبيه المشاة هما أصواتان متنافيان، يمكن تفسير الأصوات المنبعثة باستخدام Boombox على أنها تحجب أو تمنع نظام تحذير المشاة PWS من الامتثال عندما تكون السيارة في حالة حركة".

على تويتر، ادعى رئيس شركة تيسلا  Elon Musk أن "شرطة المرح" أجبرت الشركة على استدعاء المركبات.

أنواع السيارات التي تم استدعائها 

يغطي الاستدعاء الأخير أكثر من 579000 مركبة، بما في ذلك بعض سيارات 2020 إلى 2022 Tesla Model X و S و Y، بالإضافة إلى 2017 إلى 2022 Model 3s.

هذه هي رابع عملية استدعاء لـ Tesla تم الإعلان عنها في الأسابيع القليلة الماضية.

في الأسبوع الماضي، استدعت الشركة 27000 سيارة في الولايات المتحدة بسبب مشاكل إزالة الجليد عن الزجاج الأمامي. في وقت سابق من هذا الشهر، استدعت Tesla أكثر من 817000 سيارة بعد أن تبين أنه في بعض هذه المركبات قد لا يتم تنشيط التنبيه الصوتي عند بدء التشغيل ولم يقم السائق بربط حزام الأمان.

كما استدعت شركة تيسلا المصنعة للسيارات الكهربائية أكثر من 50000 سيارة أمريكية في وقت سابق من هذا الشهر باستخدام برنامج القيادة الذاتية الكامل (بيتا) الذي سمح لبعض السيارات بإجراء "توقفات متدحرجة" وعدم التوقف بشكل كامل عند التقاطعات.