رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يوجه بسحب تجمعات مياه الأمطار بجميع مراكز وقرى المحافظة

سحب مياه الأمطار
سحب مياه الأمطار من شوارع المنيا

تزامنا مع تعرض المحافظة لموجة من عدم استقرار الأحوال الجوية.. وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رؤساء المراكز بنطاق المحافظة، بالتعامل الفوري مع أحداث سقوط مياه الأمطار الناتجة عن تعرض المحافظة لموجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، من خلال التنسيق المباشر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وباستخدام معدات الوحدات المحلية، والعمل على سحب تجمعات مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية وبالقري التابعة لكل مركز رفع درجة الاستعداد.

وأشار اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع أي تداعيات قد تحدث نتيجة موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار، موجها رؤساء المراكز بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد، وكسح تجمعات المياه بشكل دوري لتيسير الحركة المرورية والمشاة بنطاق المحافظة، مؤكدًا أنه يتم التواصل والتنسيق ومتابعة الموقف أولًا بأول مع غرفتي العمليات الرئيسية التابعة لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، تواصل مع رؤساء المراكز (سمالوط – مطاي - بني مزار – مغاغة – العدوة – مطاي - أبو قرقاص -ملوي)، أعمال سحب تجمعات مياه الأمطار، بالشوارع والأحياء والقرى كلا بنطاق مركزه، وذلك بهدف خلق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين، حرصا على سلامتهم وصحتهم.

من جانبه، قرر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، مساء أمس الجمعة، رفع درجة الاستعدادات بجميع المجالس المحلية بالمحافظة وذلك بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة مساء اليوم والتي يصاحبها عواصف ترابية على بعض المناطق بالمحافظة.

كما وجه اللواء أسامة القاضي، رؤساء المراكز بتفعيل غرفة العمليات والأزمات للتعامل مع أي طوارئ وتلقي أي بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها مناشدًا المواطنين توخى الحذر علي الطرق السريعة وتخفيف حركة الانتقال قدر المستطاع لحين استقرار الأحوال مشددًا علي رفع درجة الاستعداد.

وتشهد قرى المنيا سقوط أمطار غزيرة وصلت لحد الثلوج وسط حالة كبيرة من الخوف بين الأهالي من سقوط أعمدة الإنارة أو المنازل القديمة.

و كشفت غرفة العمليات بديوان عام محافظة المنيا عن سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن المحافظة وانخفاض درجات الحرارة.

 وشدد محافظ المنيا، رؤساء المراكز على المتابعة المستمرة من قبل رؤساء الوحدات المحلية لرصد أي مستجدات قد تحدث في ظل الطقس السيئ.

وأكداللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن هناك غرفة عمليات رئيسية لمتابعة سوء الأحوال الجوية بديوان عام المحافظة لتلقي أي مشكلات والعمل على الحل عليها في أقل وقت ممكن.