رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهالى الزرقا بدمياط: نخشي اصابة اطفالنا بكورونا

أهالي الزرقا يشكون من إلغاء نظام الفترتين: الفصل هيعدي 60 تلميذا

ادارة الزرقا التعليمية
ادارة الزرقا التعليمية

يشكو عدد من أهالي الزرقا، بمحافظة دمياط، والقرى التابعة لها، من إلغاء العمل بنظام الفترتين داخل عدد من المدارس التابعة لإدارة الزرقا التعليمية، الذي كان معمولا به في الفصل الدراسي الأول، رغم أنه كان يقلل كثافة الفصول، ويحد بالتالي من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

آراء أولياء أمور

 

وفي هذا الصدد أكدت “د.ي” ولي أمر تلميذ في المرحلة الإبتدائية بإحدي المدارس في مدينة الزرقا، أن ضم التلاميذ فى نفس الفترة سيؤدي إلي ارتفاع كثافة الفصول، وهى تخشي على طفلها من الاصابة بفيروس كورونا.

 

وأضافت في تصريح خاص لـ "النبأ": كنت أفكر بشدة في منع ابني من الذهاب للمدرسة عقب علمى بضم الفترتين ولكننى أخشي من خطورة عدم إلحاقه بالمدرسه كباقي الأطفال في عمره، فضلًا عن الغرامة التى سأتعرض لها في حال عدم ذهابه، وأنا أطالب بعدم ضم الفترتين.

 

ويؤكد “و.ش” ولي أمر تلميذ من أهالي الزرقا في إحدى المدارس إدارة الزرقا التعليمية التابعة لإدارة دمياط التعليمية، أنه فور علمه بقرار ضم التلاميذ في فترة واحدة عزم علي التقدم شكوي للدكتور خالد خلف، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط للعدول عن هذا القرار؛ وذلك خوفًا من إصابة أحد أبنائه بفيروس كورونا.

 

وأضاف في تصريح خاص لـ "النبأ": نحن الآن أهالي الزرقا نعيش في جائحة الله وحده يعلم متى ستنتهي والفصول عندنا كثافتها مرتفعة تصل إلي خمسون تلميذ وأحيانًا ستون تلميذًا وبمجرد انتهاء اليوم الدراسي الأطفال تذهب لمنازلها وتتفاعل مع البيئة المحيطة فلو أصيب طفل بفيروس كورونا المستجد ولم تظهر عليه الأعراض فى وقتها وتعامل مع خمسة فقط من التلاميذ داخل الفصل وكل من الخمسة تعاملوا مع خمسة مثلهم سنجد أن الفصل كله انتقل إليه المرض ومن ثم عادول للبيئة المحيطة وتفاعلوا معها وهم مصابون فالأن نجد أننا في كارثة حقيقية.

 

وتابع: “أناشد الأستاذ خالد محيلب، مدير عام إدارة الزرقا التعليمية، بالعدول عن قرار ضم الفترتين حتى لا تتأزم الأمور وتتفاقم المشكلة وينتشر الفيروس بصورة كبيرة، رجاء المحافظة على أولادنا فهم كل ما نملك”.