رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة ممرضة ومجند وطفل بتسمم غذائي في المنيا

إصابة أسرة بتسمم
إصابة أسرة بتسمم غذائي بالمنيا

أدى تناول وجبة فاسدة إلى إصابة ممرضة ومجند وطفل من أسرة واحدة، بحالة تسمم غذائي، حيث جرى نقلهم إلى مستشفى المنيا العام، اليوم الخميس.

 

التفاصيل

 

وتلقى اللواء محمد عبد التواب، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يكشف عن إصابة ممرضة ومجند وطفل من أسرة واحدة، نتيجة تسمم غذائي، عقب تناولهم وجبة  منزلية فاسدة.

 

وبالانتقال تبين إصابة 3 أشخاص من أسرة وأحدة، هم ممرضة ومجند وطفل بحالة تسمم غذائي، ويقيمون جميعا في كفر المنصورة بحي غرب بمدينة المنيا.

 

وتم نقل المصابين إلى مركز السموم بمستشفى المنيا العام لتلقي العلاج، كما تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

قرية شمس

 

كما أصيب أيضا 5 أشخاص من أسرة وأحدة، بحالة تسمم غذائي عقب تناولهم وجبة فاسدة بقرية شمس الدين ببني مزا، بمحافظة المنيا، منذ حوالي 5 أيام.


وتلقى اللواء محمد عبد التواب مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من غرفة عمليات النجدة تفد بإصابة أسرة كاملة مكونة من 5 أفراد بحالة تسمم غذائي بقرية شمس الدين ببني مزار.


وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف وتبين إصابة  5 أشخاص من أسرة واحدة وهم إسلام عبدالحافظ عبدالسلام 38 سنة عامل وزوجته إيناس بدوي مرعي 25 سنة، وأطفاله عمر 5 سنوات وهبة 3 سنوات وكريم 6 سنوات مقيمون جميعا بقرية شمس الدين بمركز بني مزار نتيجة تناول وجبة غذائية فاسدة.

 

تم نقل المصابين بحالة تسمم غذائي، لتلقي العلاج بقسم السموم بمستشفي المنيا العام حرر محضر بالواقعة.

 

وعلى صعيد آخر وتنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتور محمود يوسف وكيل الوزارة، بتكثيف أعمال المتابعة الميدانية، على السلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، وضمان سلامة الغذاء. 

 

ويأتي ذلك حرصا على سلامة وصحة المواطنين، حررت مديرية التموين بالمنيا، 80 مخالفة تموينية من  خلال حملات رقابية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.