رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

قطار أسوان يتسبب في عاهة مستدية لسيدة في كوم امبو

سيارة اسعاف أثناء
سيارة اسعاف أثناء نقل المصابة

تسبب قطار أسوان في إصابة سيدة بالعقد الرابع من العمر بـ«عاهة مستديمة»، قبل قليل، بعد أن صدمها قطار أثناء عبورها من شريط سكة حديد بمدينة كوم امبو شمال اسوان.

بداية الواقعة

البداية ورد بلاغا إلى غرفة الاسعاف، يفيد باصابة سيدة في العقد الرابع من العمر بعد أن صدمها قطار مخصص لنقل قصب السكر أمام جامع الإصلاح بمنطقة سوق الخميس بمدينة كوم امبو.  

على الفور، انتقل رجال الاسعاف بناء على تعليمات الدكتور محمد الدخيلي، برفقتهم رجال المباحث والجهات المختصة، إلي موقع الحادث، وبالمعاينة تبين أن المصابة تدعي «ش. ع. ف» 45 سنة، ومقيمة بالشيخ ابراهيم بمركز دراو. 

وحال نقل المصابة إلي أقرب مستشفى، وبالفحص الطبي عليها أسفر عن بتر في القدم اليسرى مع الزام خضوعها تحت الرعاية الطبية لحين تماثلها الشفاء، كما تسبب ذلك في موجة غضب بين الاهالي بضرورة وضع رقابة علي سير قطارات القصب بدلا من العشوائية المنتشرة مما يسهم ايجابيا ووقائيا في توقف نزيف الدم ومسلسل الموت بالمجان تحت عجلات قطار قصب السكر.

وتحرر المحضر اللازم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي الوقت ذاته، حذرت هيئة السكة الحديد، المواطنين من ارتكاب بعض المخالفات، التي قد توقع صاحبها تحت طائلة القانون، وتعرضه لغرامة فورية.

وأبرز المخالفات التى تعرض مرتكبها لعقوبات تصل إلى السجن، إذا ما ترتب على فعلته تعريض حياة المواطنين للخطر أو نتج عن ذلك إصابات أو وفيات.وتعرض تلك المخالفات فاعلها، لدفع تعويض عن الأضرار التي لحقت بالأشخاص أو ممتلكات الهيئة، إضافة إلى دفع غرامة فورية، والتي تتراوح إلى ما بين 50 إلى 200 جنيه

وجاءت المخالفات كالتالي:-

فتح بلف الخطر أثناء مسير القطارات دون داعي اقتحام المزلقانات أثناء إغلاقها أو العبور من الأمكان غير المخصصة لذلك.

إلقاء الحجارة على القطارات أو ارتكاب الأعمال العدائية ضد العاملين أثناء العمل.

إضرام الحرائق في المناطق المتاخمة للسكة الحديد.

وفي سياق اخر، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على أن هناك توجيهات لإدارة مرور أسوان بتشديد الرقابة المرورية على سيارات التاكسى والتأكد من تركيبها لعداد قياس الكيلومترى لتحديد تعريفة الأجرة، ومدى صلاحيته بإجمالي 428 تاكسى، بالإضافة إلى عدم التلاعب فيه للتحايل على الراكب.