رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاء محافظ المنوفية مع ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر

لقاء محافظ المنوفية
لقاء محافظ المنوفية مع ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر

استقبل اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية الدكتورة نعيمة القصير ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية والدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي والوفد المرافق لهم بمكتبه بالديوان العام.

 

وتأتى تلك الزيارة علي هامش المتابعة الميدانية لحملة تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا تحت شعار “لا انتظار... لا زحام " والتي انطلقت بالمنوفية في 8 فبراير الماضي وتستمر حتي يوم الخميس الموافق 24 من نفس الشهر، بحضور محمد موسي نائب المحافظ والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة، ووكيلي مديرية الشئون الصحية بالمنوفية.

 

تطعيم كافة مواطني المنوفية ضد فيروس كورونا قريبا

وأكد محافظ المنوفية خلال اللقاء متابعته المستمرة لأعمال الحملة منذ بدايتها للتأكد من انتظام سير العمل بكافة مراكز ومدن المحافظة، لافتًا إلى أننا علي وشك الانتهاء من تطعيم كافة مواطني المحافظة ضد فيروس كورونا، مؤكدًا أنه لا يدخر جهدًا في تقديم الدعم الطبي من خلال التواصل المباشر مع وزارة الصحة لتذليل كافة العقبات وإقامة المشروعات الطبية المتخصصة من أجل الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

 

ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بتكثيف الجهود لتنظيم المزيد من حملات تطعيم الطلاب بالمدارس الإعدادية والثانوية كإحدى الفئات المستهدفة بالحملة تزامنًا مع بدء الدراسة الأسبوع القادم واستيعاب أكبر عدد من الطلبة.

 

ومن جانبها أعربت الدكتورة نعيمة القصير عن سعادتها بتواجدها وعقد أول لقاء رسمي لها علي مستوي الجمهورية علي أرض المنوفية، مثمنةُ رؤية وتوجيهات رئيس الجمهورية لدعم الصحة المصرية كركيزة أساسية للتنمية علي أرض الوطن ودعمه الدائم في تطوير المنظومة الصحية من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية وتوفير الطعوم المختلفة بكافة أرجاء الجمهورية التي تستهدف بناء الإنسان والحفاظ علي الصحة والسلامة العامة، متطلعة إلى دعم ورعاية محافظ المنوفية لتنفيذ برامج منظمة الصحة العالمية بالمنوفية، مؤكدة علي تقديم كافة أوجه الدعم للمساهمة في الارتقاء بالخدمات الطبية المختلفة بكافة نجوع وقري المحافظة وخاصة قرى حياة كريمة.

 

وفي سياق متصل عقد محافظ المنوفية وممثل مكتب منظمة الصحة العالمية بمصر ومساعد وزير الصحة للطب الوقائي إجتماعًا موسعًا بشأن الوقوف علي أخر مستجدات الحملة المكبرة لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا وعرض موجز لإنجازات القطاع الصحي بالمحافظة خلال عام 2021.

 

تفاصيل تطوير المنظومة الصحية بالمنوفية 

واستعرض وكيل وزارة الصحة بالمحافظة جهود مديرية الصحة في تطوير المنظومة الصحية بالمنوفية بقطاعات المختلفة  “الطب العلاجي والوقائي والمبادرات الرئاسية والرقابة علي المنشآت الخاصة "، موضحًا بأنه تم الانتهاء من رفع كفاءة البنية التحتية لمستشفيات الحميات بنطاق المحافظة وزيادة عدد أجهزة الأشعة المقطعية من 6 إلى 12 جهاز، وزيادة مراكز العلاج الطبيعي من 57 مركز إلى 70 مركز، وزيادة ماكينات الغسيل الكلوي من 385 إلى 600 ماكينة.

 

وأضاف أنه تم توقيع الكشف علي ما يزيد عن 1،5 مليون مواطن بالعيادات الخارجية وإجراء ما يقرب من 97 ألف عملية جراحية، فضلًا عن إجراء 2500 حالة قسطرة قلب لتحتل المنوفية المركز الأول علي مستوي الجمهورية في إجراء عمليات القلب خلال عام 2021.

 

وأكد وكيل وزارة الصحة أنه الانتهاء من كافة قوائم الإنتظار لجميع العمليات الجراحية وتم إجراء 6000 عملية جراحية تنوعت بين رمد وعظام وجراحة وأورام ومخ وأعصاب، مشيرًا أنه يتم عرض تقرير مفصل يوميًا علي محافظ المنوفية بموقف كورونا من حيث عدد الأسرة ومنظومة الاكسجين للتعامل الفوري مع الطوارئ.

 

واستعراض وكيل الصحة بالمنوفية جهود المحافظة في دعمها للمنظومة الصحية منذ بدء جائحة كورونا وذلك من خلال توفير الأدوية والمستلزمات الطبية ومتابعة مخزون الأكسجين عبر منصة إلكترونية لترشيد الاستهلاك، مشيرًا إلى أنه تم زيادة عدد تانكات الأكسجين من 7 إلى 20 تانك والاسطوانات من 2000 إلى 3500 إسطوانة أكسجين.

 

وشهد الاجتماع استعراض عدد المنشآت الطبية المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقري المحافظة والبالغ عددها 62 منشأة تنوعت بين 42  منشأة تطوير شامل،و18 منشأة رفع كفاءة، وإنشاء 2 مستشفي مركزي جدد بمركزي أشمون والشهداء علي مساحة 20 ألف متر.