رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال ساعات.. إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بـ«القليوبية»

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

يعتمد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، خلال ساعات، نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول بالقليوبية، عقب انتهاء أعمال التصحيح والحصر والمراجعة لأوراق الإجابات فى جميع المواد.

وتابع مدير تعليم  القليوبية الدكتور ياسر محمود، خلال الأيام الماضية، أعمال التصحيح وتقدير الدرجات الخاصة بأوراق إجابات طلاب الشهادة الإعدادية،، والاطمئنان على سير العمل، والالتزام بالضوابط الوزارية الخاصة بعملية تقدير الدرجات.

كما تم توفير تجهيزات لوجستية مناسبة للمعلمين، لأداء عملهم أثناء تقدير الدرجات، مع التأكيد عليهم بضرورة التحلي بالشفافية والمصداقية والدقة أثناء أداء عملهم، وأنه لا داعى للسرعة فى أداء العمل المكلفين به، من أجل صالح الطلاب والحصول على حقوقهم كاملة.

يترقب أولياء أمور وطلاب الشهادة الإعدادية بـ القليوبية نتيجة امتحانات التيرم الأول للعام الدراسي 2022، وطمأنهم وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه جاري الانتهاء من التصحيح، وسيتم الإعلان قريبًا عن النتيجة وسيتم إعلانها عبر هذا الرابط فور اعتمادها من محافظ القليوبية.. للحصول على النتيجة «اضغط هنا»

طريقة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية

1- الدخول على موقع مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظة الرابط التالي «اضغط هنا».
2- الضغط على أيقونة الاستعلام عن نتائج الطلاب.
3- كتابة كافة البيانات عن الطالب وفقا الخانات المخصصة لذلك.
3- تدوين رقم جلوس الطالب.
4- تسجيل بيانات المدرسة المقيد بها والادارة التعليمية والمحافظة.
5- النقر على زر الاستعلام.
6- ظهور كافة درجات الطالب في الامتحانات

توزيع درجات مواد الشهادة الإعدادية

وفور إعلان عدد من محافظات الجمهورية لـ نتيجة الشهادة الإعدادية 2022، بحث عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب عبر محرك البحث الأشهر على مستوى العالم «جوجل» عن نتيجة الشهادة الإعدادية وكيفية الحصول عليها، وبعد إعلان النتيجة، يتساءل أولياء الأمور والطلاب، عن طريقة توزيع الدرجات على المواد.

ونقدم طريقة توزيع الدرجات النهائية في مختلف المواد في الشهادة الإعدادية للترم الأول وهي كالتالي:
مادة اللغة العربية: ٤٠ درجة.
مادة العلوم: ٢٠ درجة.
مادة اللغة الأجنبية: ٣٠ درجة.
مادة الرياضيات: ٣٠ درجة.
مادة الدراسات الاجتماعية: ٢٠ درجة.

المجموع الكلي لطلبة الصف الثالث الإعدادي في الترم الأول

يبلغ مجموع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية بالترم الأول من 140 درجة والترم الثاني من 140 أيضًا، ويمثل مجموع درجات الترمين الأول والثاني من 280 درجة، ويعتبر هذا المجموع هو المجموع المؤهل لدخول الطلاب المرحلة الثانوية سواء الثانوى العام أو الفني.