رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لصالح صندوق تحيا مصر

بالصور.. طريقة الحصول على لوحات معدنية مميزة للسيارات

 لوحات معدنية مميزة_أرشيفية
لوحات معدنية مميزة_أرشيفية

يسعى العديد من المواطنين للحصول على لوحات معدنية مميزة لسياراتهم، تحمل أحرف مطابقة لأسمائهم وأرقام تسلسل متتالية أو رقم مكرر.
 

فضلًا عن اعتقادات البعض الخاطئة أن الحصول على اللوحات المعدنية المميزة، لايمتلكها سوى الشخصيات الهامة بالمجتمع أو من لهم واسطة داخل إدارة المرور أو تتم عن طرق غير شرعية.

ولكن يتم الحصول على لوحات معدنية مميزة للسيارات، من خلال المزايدة على اللوحات عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمزايدة على اللوحات المعدنية المميزة التي تذهب أموالها لصالح صندوق تحيا مصر.
 

ويستطيع أي مواطن الدخول على www.lo7tak.com.eg والدخول في مزايدة على اللوحات المعروضة للسيارات، أو تكوين لوحة خاصة بالأحرف والأرقام التي يريدها المواطن وبذلك يستطيع دعم صندوق تحيا مصر.
 

ودشنت وزارة الداخلية موقع www.lo7tak.com.eg  التابع للإدارة العامة لنظم معلومات المرور بوابة مرور مصر، للمزايدة على اللوحات المعدنية المميزة للسيارات وشرائها ودعم صندوق تحيا مصر من هذه الأموال.

طريقة تسجيل الدخول على الموقع للمزايدة على اللوحات المعدنية المميزة:

1.قبل تسجيل الدخول في الموقع، عليك أن تفتح حسابك الخاص لدى "إدارة الموقع" لتحصل على اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة بك.


2. ستجد في كل صفحة من صفحات الموقع رابطًا يتيح لك تسجيل الدخول ما عليك سوى إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين تم اختيارهما عند التسجيل في الحقلين الخاصين بهما اضغط على "دخول" لإتمام عملية تسجيل الدخول.
 

3.بعد ذلك تستطيع الدخول في المزايدات المعروضة للوحات المعدنية المميزة للسيارات أو الضغط على حقل كون لوحتك للبدء في كتابة الأحرف والأرقام التي تريدها وتكون لوحة فبمجرد تكوينها يتم إرسال طلبك لإدارة الموقع ويتم إدراجها فى اللوحات المتاحة للمزاد فى أقرب وقت ويتم مراسلتك على الإيميل المسجل بالنظام بمجرد إتاحتها لتشارك فى المزايدة عليها، وتبدأ في تسجيل رسوم المزاد بقيمة 10.000جنيه كرسوم تأمين ترجع للمتزايد في حال عدم الفوز بالمزاد، ويتم تسديدها عن طريق كروت الإئتمان أو عن طريق استخدام أى من بطاقات الدفع المقدم "prepaid cards".
 

4.ويوجد طريقتين للسداد في حال الفوز باللوحة المعدنية المميزة، اما عن طريق كارت الائتمان اما نقدا فى إحدى فروع البنك الاهلى المصرى.
 

5.فضلًا عن طلب الموقع تحميل صورة واضحة من بطاقة الرقم القومى "لا تتعدى مساحتها 1 ميجا بايت وتكون بأحدى الامتدادات المذكورة"، حتى تتمكن من استكمال باقى عملية السداد.
 

6.وفي حال الفوز باللوحات المعدنية يقوم الفائز بتسديد سعرها خلال فترة 3 أيام.
 

7.بعد ذلك يظهر  رابط جديد تحت عنوان "تسجيل بيانات سداد نقدى" يرجى إدخال معلومات السداد المطلوبة وتحميل صورة واضحة لإيصال السداد "لا تتعدى مساحتها 1 ميجابابت وتكون بأحدى الامتدادات المذكورة "ثم حفظ البيانات.
 

8.ثم ينتظر الفائز حتى يتم التأكد من بيانات السداد المسجلة، ثم اختيار وحدة المرور التى سيتم الترخيص فيها فور التحقق من البيانات لاستلام اللوحة المعدنية المميزة.
 

9.ويستطيع الفائز باللوحات المعدنية الاحتفاظ باللوحة مدى الحياة ووضعها على أي سيارة يمتلكها بعد تسجيل السيارة بالمرور، كما يتم تورثيها أيضا، ولا يستطيع إعادة بيعها.

لضمان الفوز باللوحات المعدنية المميزة:

يقوم المشاركون في المزاد عادةً برفع السعر المعروض مقابل الحصول على اللوحة حتى يتبقى شخص واحد فقط قادر على سداد السعر النهائي للوحة لوضعها على السيارة، عندها يمكنه وحده الحصول عليها ودعم صندوق تحيا مصر من هذه الأموال.


أما في المزادات الإلكترونية، فيتوجب عليك تقديم السعر الأعلى خلال الوقت المتاح للمزايدة، وإلا فقد تخسر فرصة شراء حق استخدام الحروف والأرقام المميزة للوحة وننصحك باتباع طريقة المزايدين المحترفين من خلال تقديم أعلى مبلغ يمكنك دفعه للشراء مبكرًا، وذلك حتى يتسنى لك إبعاد المزايدين غير القادرين على تقديم عرض أفضل من عرضك، علمًا بأن "إدارة الموقع" لا يمكنها أن تضمن لك الفوز بأي لوحة لا تنسى أن: - تواصل متابعة المزاد لتتأكد من أنك صاحب المزايدة الأعلى.
 

 - تتفاعل مع رسالة البريد الإلكتروني التي ستصلك إذا ما قام أحد المشتركين بالمزايدة عليك، وذلك من خلال رفع مزايدتك.
 

وتقوم "إدارة الموقع" بإرسال رسالة بريد إلكترونية تعلمك بأن أحدهم قدم عرضًا يفوق عرضك بالإضافة أنه يظهر إشعار وتنبيه فى شاشة الحساب الخاص بك، ويمكنك حينها العودة إلى صفحة المزايدة ورفع قيمة عرضك من جديد.

ووضعت البوابة شروط الاستخدام والمزايدة على لوحات معدنية مميزة كالتالي:

نحيطك علمًا بأن اللوائح والقوانين التي تتضمنها هذه الاتفاقية لا يمكن استخدامها ضد "إدارة الموقع"، بل يُرجع إليها كاتفاقية تحكم العلاقة بين جميع الأطراف ذات العلاقة بالموقع، علمًا بأن أي غموض في أحد اللوائح أو سوء فهم لا يجوز تفنيده بصورة تؤثر سلبًا على مصلحة أيٍ من الأطراف.
 

لا يمكن اللجوء إلى أي لوائح أو قوانين أخرى غير اللوائح والقوانين المنصوص عليها من قبل "إدارة الموقع" أدناه.
 

1." تنصح إدارة الموقع" كافة المشتركين والأعضاء بقراءة اللوائح والقوانين التي تحكم علاقتها بعملائها، إذ تعتبر مواصلة العملاء لعملية التسجيل موافقةً منهم على كل ما تتضمنه اللوائح من قوانين تشرح طبيعة العلاقة التي تربط الطرفين.
 

2.على الراغبين بالمشاركة فى مزاد بيع حق استخدام الحروف والأرقام المميزة للوحات المعدنية، سداد مبلغ التأمين الذى يمكن ان يختلف لكل حروف وأرقام حسب درجة تميزها، وفى حالة رسو المزاد وعدم استكمال عملية الشراء لايجوز إسترجاع مبلغ التأمين ويؤول لصالح صندوق  تحيا مصر، إما فى حالة رسو المزاد يخصم مبلغ التأمين من قيمة الرسو التى يتم تسددها فى خلال المهلة الزمنية الموضحة.
 

3.يخصم مباشرة مصاريف إدارية قدرها 2 جنيه عند سداد مبلغ التأمين كما يوجد مصاريف خدمة تقدر ب 0.45% من مبلغ التأمين في حالة الفوز، وفي حالة الرغبة فى سداد باقي مبلغ رسو اللوحة إلكترونيا تخصم نفس النسبة من المبلغ الإجمالي، أما إذا تم السداد بأحد فروع البنك الأهلي المصري فلا تضاف اية مصاريف اخرى.


4.يمكن للمشترك في المزاد رفع قيمة المزايدة على الحروف والأرقام المطروحة للبيع من خلال الموقع الالكتروني، مع الأخذ بعين الاعتبار ألا تقل قيمة مزايدته عن الحد الأدنى للمزايدة المدون فى شاشة المزايدة.
 

5.يجب على الفائز بالمزاد سداد باقى القيمة “مبلغ الرسو مخصوما منه قيمة التأمين" أما إلكترونياُ بإحدى البطاقات "ائتمان – مدفوعة مقدماُ" اما نقدا فى أى من فروع البنك الأهلى المصرى وذلك بعد طباعة إذن السداد من الموقع خلال المدة المنصوص عليها، على أن يتم السداد فى رقم حساب اللوحات المعدنية المميزة بأحد فروع البنك الأهلى المصرى ثم تقوم إدارة الموقع بتحويل المبالغ المحصل بعد ذلك لصندوق تحيا مصر.
 

6.فى حالة الفوز بإحدى الحروف والأرقام المميزة لا يمكن بيعها بعد تملكها أو التنازل عنها حتى لأقارب الدرجة الأولى، فلا يتم ترخيصها إلا للرقم القومى الفائز بها.
 

يحصل الفائز بالمزاد على شهادة تفيد ملكيته لحق استخدام الحروف والأرقام المميزة للوحات المعدنية ويتم النص فيها على الحقوق المكتسبة له من نقل الحروف والأرقام على أى مركبة ملكه من خلال وحدة تراخيص المرور كما تنص على حق التوريث.


8. تخضع كافة المركبات التي توضع عليها حروف وأرقام مميزة لكافة القوانين المعمول بها بجمهورية مصر العربية، كما تطبق عليها كافة الشروط واللوائح الخاصة بالمرور.
 

9.يعود حق استخدام كافة الأسماء والعلامات التجارية وأسماء وعلامات الخدمات وأسماء المقتنيات والشعارات والصور لمن له حقوق الملكية الفكرية دون غيرهم.
 

10. تحكم هذه الوثيقة كافة جوانب اتفاقية التسجيل المبرمة بين مختلف الأطراف.
 

11. من حق إدارة الموقع إلغاء المزاد على اللوحة إذا لم تصل إلى حد الترسية المطلوب.
 

تتعهد كعضو في الموقع بالالتزام بالتعليمات الواردة أدناه عند استخدام الموقع الخاص بـ "إدارة الموقع".
 

* عدم انتهاك أية قوانين أو حقوق أو اتفاقيات أي طرف من الأطراف.
 

* عدم استخدام الموقع حال لم تملك الصلاحية القانونية للمزايدة، أو حال لم تبلغ الـ 18 من العمر، أو حال تم منعك من استخدام الموقع سواءً كان ذلك بصورة مؤقتة أونهائية.
 

* إتمام عملية سداد قيمة حق استخدام الحروف والأرقام التى قمت بشرائها.
 

* عدم التلاعب بما يخص المزاد من أسعار الرسو أو التأمين، والالتزام بعدم التحايل على سيرالمزادات.
 

* عدم نشر معلومات مغلوطة أو غير صحيحة أو مضللة أو من شأنها طعن أو تشويه سمعة أي طرف من الأطراف.
 

* عدم تسلم اسم المستخدم الخاص بك لدى "إدارة الموقع" لأي طرف من الأطراف.
 

* عدم إزعاج إدارة الموقع بإرسال مواد من شأنها إزعاج أو الإضرار أو التجسس على اي طرف من الأطراف.
 

* عدم إرسال أي رسائل أو مواد ملفقة على لسان إدارة الموقع.
 

13.يحق لإدارة الموقع عدم القيام ببيع الحروف والأرقام المميزة حتى فى حالة رسو المزاد دون ان يكون للطرف الآخر الحق في المطالبة بالتعويض.
 

14.تملك "إدارة الموقع" حق تحديد أو إيقاف أو إنهاء أي من الخدمات التي يوفرها الموقع، كما يحق لها منع المستخدمين من دخول الموقع أو إزالة أي مواد منشورةعليه، أو اتخاذ اجراءات إلكترونية أو قانونية لمنع المستخدمين من دخول الموقع دون سابق إنذار، وذلك حال وجدت إدارة "إدارة الموقع" ضرورة اتخاذ أيٍ من الإجراءات الواردة أعلاه لأي سبب من الأسباب، علمًا بأن إدارة الموقع تمتلك الحق بإلغاء الحسابات غير المفعّلة أو الحسابات غير النشطة عند الحاجة لذلك.
 

15.يحق لـ "إدارة الموقع" تغيير رسوم الخدمات المقدمة، وذلك لأسباب ترويجية أو عند طرح خدمات جديدة.
 

16.تتعهد كمستخدم للموقع بعدم استخدام robot، spider، scraper or other automated means للدخول إلى robot exclusion headers التي يحتويها الموقع دون الحصول على إذن مسبق لأي سبب من الأسباب.
 

17.تتعهد كسمتخدم للموقع بعدم فعل الآتى:
 * القيام بأي نشاط من شأنه أن يؤثر سلبًا على البنية التحتية للموقع.
 

 * التأثير أو محاولة التأثير على عمل الموقع أو أي نشاطٍ من نشاطات.
 

* منع مستخدمي الموقع من الوصول إليه، أو قصر عملية الوصول إليه على فئة معينة بأي طريقة كانت.
 

18.بمجرد الدخول في المزاد عن طريق الموقع يعد إقرارًا بقبول كافة الشروط المعلنة عليه.
 

19.فى حالة رفع سعر المزايدة على اللوحة فى الدقائق الاخيرة المعلنة، يتم تلقائيا مد نهاية المزاد لعدة دقائق اضافية اخرى تكون موضحة على شاشة المزاد الخاصة باللوحة.
 

20.تتعهد كمستخدم للموقع بعدم استخدام أى بيانات شخصية لمواطن اخر فى المزايدة، أو تفويض مستخدم اخر للمزايدة ببياناتك الشخصية.
 

وحدد موقع المزايدة على اللوحات المميزة ان 75000جنيه، أقل قيمة يبدأ بها المزاد ولا يوجد حد أقصى للسعر في المزاد على أن تذهب قيمة اللوحات المعدنية المميزة لصالح صندوق تحيا مصر.
وكشف موقع www.lo7tak.com.eg عن أسعار بعض اللوحات المعدنية المميزة التي يجري عليها التزايد أ م ج ٥٥٥٥ بقيمة 75000جنيه، ع ل٢٢٢٢ بقيمة 100000جنيه، ب ٦٦ بقيمة 450000جنيه، ج د ع ٣٣٣ بقيمة 145000جنيه، ج د ع ٢٢٢ بقيمة 135000جنيه.

ويعرض موقع المزايدات على اللوحات المعدنية المميزة 3 لوحات جاهزة للتزايد وهي:

رع ٩١١، أ ج ي ١،  ه ن ١١١.

كما أعلن موقع المزايدات على اللوحات المعدنية أسعار لوحات تم بيعها وهي:

"أ ه م ١" بيعت بقيمة 1970000جنيه، "س ي ف ١" 605000 جنيه، "ددد ١١١ "210000جنيه، "ووو١٢٣٤" 65100جنيه.
 

وأعلن موقع المزايدات على اللوحات المعدنية المميزة أن صندوق تحيا مصر حقق أكثر من 400 مليون جنيه قيمة دعم من وراء شراء المواطنين للوحات المعدنية المميزة.

خطوات الحصول على لوحات معدنية مميزة للسيارات

images (2) (1)
Screenshot_٢٠٢٢٠٢١٥-٠٢٢٦٥٠_Chrome
Screenshot_٢٠٢٢٠٢١٥-٠١٥٥٢٧_Chrome
images (2) (1)
Screenshot_٢٠٢٢٠٢١٥-٠٢٢٦٤٣_Chrome
Screenshot_٢٠٢٢٠٢١٥-٠٢٢٦٤٠_Chrome
Screenshot_٢٠٢٢٠٢١٥-٠١٥٧٢٢_Chrome
Screenshot_٢٠٢٢٠٢١٥-٠١٥٧٠٦_Chrome
Screenshot_٢٠٢٢٠٢١٥-٠١٥٦٥٠_Chrome
Screenshot_٢٠٢٢٠٢١٥-٠١٥٥٤١_Chrome
Screenshot_٢٠٢٢٠٢١٥-٠١٥٥٣٦_Chrome
Screenshot_٢٠٢٢٠٢١٥-٠١٥٥٣٢_Chrome
Screenshot_٢٠٢٢٠٢١٥-٠١٥٥٢٧_Chrome
Screenshot_٢٠٢٢٠٢١٥-٠١٥٥٢٢_Chrome
Screenshot_٢٠٢٢٠٢١٥-٠١٥٥١٨_Chrome
Screenshot_٢٠٢٢٠٢١٥-٠١٥٥١١_Chrome