رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنوفية يحيل مسئولي ملف التصالح بالباجور وقويسنا للنيابة الإدارية

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

أحال اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عدة وقائع مخالفات جديدة بملفات التصالح بنطاق الوحدات المحلية بالباجور وقويسنا إلى النيابة الإدارية لإعمال شئونها حيال قيام عدد من المختصين بارتكابهم مخالفات جسيمة متمثلة في عمل معاينات وهمية مخالفة للواقع ترتب عليه استصدار نموذج “10” مؤقت، جاء ذلك بناءًا على مذكرة الإدارة العامة للشئون القانونية بالديوان العام.

وتبدأ التفاصيل عندما ورد بمذكرة مركز معلومات شبكات المرافق بالمحافظة، ومن خلال مباشرة التحقيقات تبيّن عدم تحرى مسئولي الوحدة المحلية بقرية "مناوهلة " الدقة أثناء معاينة أحد المباني محل التصالح والمتضمن أن المبنى عبارة عن دور أرضى هيكل خرسانى في حين ثبت من معاينة مركز المعلومات أن المبنى حديث وجاري استكماله، فضلا عن عدم قيام رئيس الوحدة الزراعية ومسؤول حماية الأراضي بمناوهلة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تطوير المبنى من هيكل خرسانى إلى بناء حوائط وأعمدة خرسانية.

مخالفات مسئولي الوحدة المحلية بقريتي ميت بره وعرب الرمل

وتضمنت الوقائع قيام مسئولى الوحدة المحلية بقريتي ميت برة وعرب الرمل بقويسنا بعمل معاينات لملفات التصالح بالمخالفة للواقع وإصدار نموذج “10” مؤقت، حيث أفادت المعاينات بأن المبانى عبارة عن أسوار بالطوب الأحمر والأبيض وبداخلهم غرف معروشة، في حين جاءت معاينة مركز المعلومات بأنها عبارة عن أرض فضاء ومخالفة لمعاينة المسئولين.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على إستمرار مكافحة الفساد المالي والإداري والتصدي بكل حزم لهذه المخالفات ومرتكبيها وكل من قصر في أداء واجبه الوظيفي ومشددًا على محاسبة المقصرين.

إزالة 192 حالة تعدي علي أملاك الدولة 

وعلي جانب آخر كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بأن إجمالي ما تم تنفيذه من إزالات خلال المرحلة الثانية بالموجة 19 لإزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بلغ 192 حالة تعدى حتى الآن بمختلف جهات الولاية، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ إزالة لـ 167 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة و25 حالة تعدى على الأراضي الزراعية  .

وأشار المحافظ إلى أن إجمالي ما تم تنفيذه من إزالات فورية بلغ 23 حالة تعدى بنطاق المحافظة حيث تم إزالة 15 حالة تعدى بنواحي “بندر شبين، الماى، كفر دقماق “ وتنفيذ إزالة فورية لـ 2 حالة تعدى بناحية  “الطرانة " مركز السادات  فضلا عن إزالة 3 حالات بناحية شوشاى وسمادون بأشمون بمساحة 380م2، وإزالة حالة تعدى آخر بناحية اجهور الرمل بقويسنا بالإضافة إلى تنفيذ إزالة فورية لـحالتى تعدى بنواحي كوم الضبع، والخضرة  بالباجور  .

المنوفية تسجل "صفر" حالة تعدي على الأراضي نتيجة التنفيذ الفوري للإزالة

ومن جانبه أضاف المهندس سعد عامر رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضى بوزارة الزراعة، بأن المنوفية قد سجلت "صفر" حالة تعدى نتيجة تنفيذ الإزالات الفورية في المهد، وذلك من خلال تشكيل لجان رئيسية وفرعية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لرصد أية تعديات في حينها والتعامل الفورى معها أولا بأول.

وفي سياق متصل وجه محافظ المنوفية كافة الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة بضرورة استمرار التنسيق الجيد مع جهات الولاية للأراضي التي تم إزالة التعديات من عليها لعدم السماح بعودة أي تعديات عليها مرة أخرى، مؤكدًا على ضرورة اليقظة التامة والتعامل بكل حسم مع أي محاولات تعدي وإزالتها في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.