رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب الأحمال الزائدة..

اندلاع حريق داخل كشك كهرباء بالفيوم

صورة من موقع الحريق
صورة من موقع الحريق

سيطرت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم، بالتعاون مع طوارئ شركة كهرباء شمال الصعيد، على حريق نشب بأحد الأكشاك الكهربائية بشارع أشرف عشيري بمنطقة قحافة التابعة لمدينة الفيوم،دون وقوع خسائر في الأرواح.

تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الفيوم، إخطارًا من غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم، بورود بلاغً من الأهالي بانبعاث أدخنة من كشك كهرباء كائن بشارع أشرف عشيري بمنطقة قحافة بمدينة الفيوم.

انتقال قوات الحماية المدنية 

على الفور دفعت إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم، بسيارة إطفاء إلى مكان الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية بالتعاون مع فريق من تابع لشركة كهرباء شمال الصعيد بالفيوم، من السيطرة على الموقف، دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات.  

الأحمال الزائدة وراء الواقعة 

وأكد أحد العاملين بشركة كهرباء شمال الصعيد، أن الأحمال الزائدة هي التي تسببت في نشوب الحريق بالكشك المشار إليه، مشيرا إلى أن السبب الرئيسي وراء نشوب الحريق، زيادة أعداد المنازل العشوائية بالمنطقة المشار إليها. 

المحول به جهاز استشعار عن بعد

وأضاف أن هذه المحولات الكهربائية داخل الكشك المغذي للكهرباء للمنطقة بها أحدث الأجهزة الإلكترونية والاستشعارية وبسبب بدء تصاعد الأدخنة من داخل الكشك الكهربائي بيتم فصل التيار الكهربائي أتوماتيك.
 

استبدال بعض قطع الغيار

وأوضح أنه تم السيطرة على الموقف، وتم استبدال بعض القطع الكهربائي التالفة وعودة التيار الكهربائي مرة أخرى إلى المنطقة.

ضبط المخالفين

وأشار إلى أنه، في الأيام المقبلة، سوف تشكل لجنة من شركة كهرباء شمال الصعيد بالفيوم إلى منطقة قحافة بمرافقة شرطة الكهرباء لضبط المخالفين، ممن قاموا بسرقة التيار الكهربائي دون وجه حق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

كما سيتم فصل التيار الكهربائي عن منازلهم لحين تقديم طلبات رسمية لتوصيل التيار الكهربائي بشكل رسمي إلى منازلهم، لافتا إلى أنه سوف يتم إنشاء كشك كهربائي آخر مغذي للمنازل التي أنشأت بشكل عشوائي أثناء فترة الثورة في عام 2011 منعا لنشوب حريق مرة أخرى وتخفيف الحمل علي الكشك الرئيسي بالمنطقة المشار إليها.