رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطاع المعاهد الأزهرية يحدد موعد بدء تحرير استمارات الثانوية ورقيا

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

حدد قطاع المعاهد الأزهرية، يوم السبت الموافق 26 فبراير، موعدًا لبدء تحرير استمارة الشهادة الثانوية الأزهرية ورقيا، وحتى يوم الخميس 24 مارس المقبل.

وألزم القطاع جميع المعاهد الأزهرية، بأن يكون يوم السبت الموافق 8 إبريل آخر موعد لتحرير استمارات وكشوف الطلاب المتقدمين للامتحان، ويحظر على جميع المعاهد تحرير استمارات بعد هذا التاريخ ولا تسلم للطلاب استمارات فردية، وتشمل تلك المواعيد الطلاب المتقدمين من الخارج والطلاب المقيدين دون تفرقة

وكان قطاع المعاهد الأزهرية، أعلن بدء تسجيل استمارات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2022/2021، يوم السبت 19 فبراير الجارى، وحتى يوم الخميس 17 مارس، وإمكانية تسجيل الطلاب استمارات التقدم للامتحان إلكترونيا، على أن يقوم الطالب بعد انتهاء من التسجيل بطباعة الاستمارة، ويوقع عليها مع ولي أمره، ويسلمها إلى معهده، تمهيدًا لمراجعتها، والتأكد من صحة البيانات الواردة بها، وحدد قطاع المعاهد الأزهرية عددًا من الخطوات، جاءت كالتالي:

1 ـ الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية لتسجيل البيانات.

2 ـ تسجيل الدخول عبر وضع اسم المستخدم الخاص بالطالب والرقم السري الذي حصل عليه من معهده.

3 ـ وضع اسم المستخدم والرقم السري ورقمه القومي "جواز السفر".

4 ـ تسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بالطالب ورقم التليفون الأرضي وتاريخ الميلاد وبريده الإلكتروني والمنطقة التي يسكن بها.

5 ـ بيانات آخر شهادة حصل عليها الطالب وعام الحصول عليها.

6 ـ تسجيل المنطقة الأزهرية والإدارة التعليمية التابع لهما الطالب والمعهد الذي يدرس به.

7 ـ اختيار الشهادة المتقدم لها الطالب والشعبة والمذهب.

8 ـ حالة الطالب "مستجد ـ باق للإعادة" وقسمه "رياضيات ـ علوم" واللغة، ومواد رسوبه إذا كان باقيًا للإعادة.

9 ـ يحق تعديل بيانات الطالب مرة واحدة فقط.

10 ـ يضغط الطالب على زر حفظ وإرسال، ويقوم بطباعة الاستمارة وتسليمها للمعهد.

فتح باب التظلمات لنتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية

على الجانب الأخر أعلن قطاع المعاهد الأزهرية "لجنة النظام والمراقبة" للشهادة الابتدائية والإعدادية، الفصل الدراسي الأول 2021- 2022، عن فتح باب التظلمات من نتيجة الامتحانات للشهادة الابتدائية والاعدادية الأزهرية الترم الأول.

وقال قطاع المعاهد الأزهرية، إنه على من يرغب فى التظلم التقدم بطلب كلا فى منطقته على مستوى الجمهورية، وذلك فى موعد غايته 15 يوما ابتداء من اليوم الأربعاء الموافق 9- 2-2022.

وأشار قطاع المعاهد الأزهرية  إلى أنه يتم توريد ‏الرسوم المقررة لكل مادة يرغب ولي الأمر فى مراجعتها فى حساب المنطقة الأزهرية، وذلك بناء على فرار فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رقم 42 لسنة 2013.