رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنبية هام لطالبات دراسات بنات الأزهر بشأن نتيجة الترم الأول

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

طالبت إدارة كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات، بجامعة الأزهر بالقاهرة، برئاسة الدكتورة شفيقة الشهاوي، عميدة الكلية، الطالبات بضرورة دفع المصروفات الدراسية لكي يتثنى للجميع الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢١/٢٠٢٢، فور ظهورها، وعدم حجبها فى حالة عدم سداد المصروفات.

وأشارت  إلى أن تصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسي الأول مستمرة حتى الآن، مؤكدة أنها أصدرت توجيهات إلى رؤساء الكنترولات للفرق الأربعة، بسرعة تصحيح المواد من قبل الأساتذة، لظهورها بشكل سريع.

وأكدت أن العمل على ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول يجري على قدم وساق للانتهاء سريعًا من أعمال تصحيح أوراق الامتحانات وظهورها قبيل بدء الفصل الدراسي الثاني.

وأوضحت إدارة كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات، أنه سوف يتم إعلان النتيجة في أقرب وقت، وفور الانتهاء من أعمال التصحيح، وذلك توجيها لتعليمات رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي.

وأكدت أنها أصدرت تعليمات مشددة بضرورة تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية، حرصاُ على سلامة الجميع من الطالبات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكنترولات، وتهيئة المناخ المناسب وتوفير كافة الخدمات وسبل الراحة، بالإضافة إلى مراعاة كافة سبل الدقة والحيادية، حرصا على مصلحة الطالبات.

وأشارت إلى أن امتحانات الفصل الأول، مرت في سلام دون وجود أى صعوبات أو مشكلات وخروجها بالشكل اللائق بمؤسسة الأزهر الشريف، كما لم يتم وجود أي معوقات للطالبات وأعضاء هيئة التدريس.

وقال الدكتور محمد عبدالمالك الخطيب، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، إن كليات الأزهر بفرع الجامعة بأسيوط أنهت أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2002/2021م، دون أى صعوبات أو مشكلات وخروجها بالشكل اللائق بمؤسسة الأزهر.

وأشار إلى بدء التصحيح الفوري للمواد، حتى يتسنى إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة بفرع الوجه القبلي فى المواعيد المقررة، مشددا على مراعاة كافة سبل الدقة والحيادية؛ حرصا على مصلحة الطلاب.

موعد إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول

ولفت إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول، فور الانتهاء من تصحيح المواد، وإعلانها للطلاب بداية الفصل الدراسي الثاني. 

وأوضح أنه سيتم إعلان نتيجة جميع الكليات فور الانتهاء من تصحيح المواد في أقرب وقت، مشيرًا إلى أنه تم اعتماد بعض النتائج مثل كلية الشريعة والقانون، وقريبا سوف يتم الانتهاء من تصحيح باقي الكليات لإعلانها. 

وأكد أنه أصدر تعليمات مشددة منذ بدء الامتحانات بضرورة تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية؛ حرصاُ على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.