رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر الأوراق وطريقة التقديم

بالتفاصيل.. كل ما تريد معرفته عن مسابقة تعيين الأئمة والعمال بـ«الأوقاف»

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

يبحث عدد كبير من المواطنين عن شروط وموعد التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف الجديدة للأئمة والعمال 2022 بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

 ومن المقرر أن يبدأ التقديم على بوابة الوظائف الحكومية يوم 15 فبراير حتى يوم 2 مارس مع الاحتفاظ برقم التقديم الخاص بكل موظف.

 

وأكدت وزارة الأوقاف، أن نظام التعاقد سيكون لمدة عام قابل للتجديد، وحال أداء المتعاقد فيه لمهام عمله بكفاءة سيتم تجديد تعاقده لعام آخر، وحال أداء المتعاقد لمهام عمله بكفاءة في العام الثاني سيتم تحويله من نظام التعاقد إلى نظام التعيين.

 

شروط مسابقة الأئمة والعمال 

وأوضحت أن شروط التقديم لوظيفة إمام وخطيب ومدرس، هي: 

ألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عامًا، وأن يكون حاصل على مؤهل عال أزهري وألا يقل التقدير العام التراكمي للمتقدم عن جيد.

 كما شملت شروط التقديم لوظيفة عامل ما يلي: ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عاما وتقديم مؤهل أقل من المتوسط “إعدادية عامة".

 

أوراق التقديم في مسابقة العمال والأئمة 

وشملت الأوراق المطلوبة ما يلي: صورة شخصية، وصورة الرقم القومي وجه أول سارية؛ وصورة الرقم القومي وجه ثاني سارية، بالإضافة إلى صورة من صحيفة الحالة الجنائية سارية وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة (وجهين حسب الأحوال وشهادة التأهيل أو بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة وصورة المؤهل وصورة المؤهل الأعلى إن وجد)، بالإضافة إلى صورة من شهادة الموقف من الخدمة العسكرية أو الخدمة العامة.

جدير بالذكر أن المادة رقم 12 من قانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016 نصت على أن: “يكون التعيين بموجب قرار يصدر من رئيس الجمهورية، أو من يفوضه، على أساس الكفاءة والجدارة، دون محاباة أو وساطة، من خلال إعلان مركزى على موقع بوابة الحكومة المصرية متضمنًا البيانات المتعلقة بالوظيفة وشروط شغلها على نحو يكفل تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين”.